رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وحدة خاصة لترشيد الطاقة بمقر ديوان محافظة بني سويف

وحدة خاصة لترشيد الطاقة بمقر ديوان محافظة بني سويف

أخبار مصر

لجان لكشف سرقات الكهرباء

وحدة خاصة لترشيد الطاقة بمقر ديوان محافظة بني سويف

أشرف محمد 02 أكتوبر 2014 21:30

قال المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف، إن هناك اتجاهًا لدى الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء ومصادر الطاقة، مثل البترول ومشتقاته، بما يسهم في الحفاظ على هذه المصادر للأجيال القادمة وخفض الانبعاثات المؤثرة على البيئة وترشيد الاستثمارات اللازمة لإنشاء المشروعات الحيوية.

 

وأشار المحافظ في تصريحات اليوم إلى أنه تم إنشاء وحدة خاصة لترشيد الطاقة بمقر ديوان عام المحافظة، تضم مهندسًا و2 من الفنيين ومسئول ترشيد بكل مبنى حكومي لمتابعة ترشيد الطاقة، والوقوف على الإجراءات التي قامت بها شرطة الكهرباء حيال سارقي التيار ومتابعة الموقف الخاص بتفعيل استخدام الطاقة الشمسية لإنارة الإعلانات المضيئة.

 

وأضاف البتيتي: "أعددنا برامج خاصة بالتوعية والترشيد وتقديم دعم فني ومطبوعات لنشر الوعي الخاص بالترشيد، وتدريب مهندسين متخصصين بالوحدات المحلية لمراكز المدن".

 

وكشف المحافظ عن تقرير حديث حول ترشيد استهلاك الكهرباء في الشوارع العامة، عن تحرير 26 ألف مخالفة نتيجة للحملات المتواصلة من مباحث الكهرباء بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

وأضاف: "قمنا بحملات استهدفت قطع التوصيلات الكهربائية المخالفة عن المبانى السكنية وغير السكنية والمحال التجارية والأكشاك والإعلانات المخالفة وتبين وجود سرقات بدون عداد وسرقات خلف العداد". 

 جدير بالذكر أن المحافظ قرر مؤخرًا استخدام الطاقة الشمسية في إنارة الإعلانات، على أن يقوم المعلن بسداد التكلفة، وذلك ترشيدًا للاستهلاك في الكهرباء، مع منح المعلنين مهلة لتوفيق أوضاعهم والتحول نحو استخدام الطاقة الشمسية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان