رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

زحام شديد على مستودعات البوتاجاز.. واﻷنبوبة بـ 25 جنيهًا

زحام شديد على مستودعات البوتاجاز.. واﻷنبوبة بـ 25 جنيهًا

منار عاطف 02 أكتوبر 2014 15:23

شهد مستودع أنابيب الفسطاط، حالة من الزحام الشديد قبيل عيد الأضحى، حيث يتسابق المواطنون والبائعون على شراء الأنانيب خوفًا من عدم توافرها في العيد أو ارتفاع سعرها.

 

يتجه المواطنون إلى شراء الأنانيب من المستودع تجنباً لاستغلال الباعة الجائلين، إذ يصل سعر الأنبوبة لـ25 جنيهاً على الرغم من كونها تباع في المستودعات بـ8 جنيهات، فيما يحصل عليها البائع بـ12 جنيهاً، إضافةً إلى انتظار المواطنين لساعات أمام المستودعات لشرائها.

 

3 ساعات كاملة قضيتها انتظاراً لشراء أنبوبة، هكذا بدأ سعد عبود كلامه، مستنكراً قيام المستودعات بمنح الباعة الجائلين كميات كبيرة، نظراً ﻷنهم يحصلون علي الأنبوبة بسعر أغلى من المواطنين، إذ يحصلون عليها بسعر 12 جنيهاً، فيما يشتريها المواطن العادي بـ8 جنيهات، وهو ما يؤدي إلى انتظارنا لساعات طويلة.

 

 

اﻷمر نفسه أكدته منى أمين، قائلةً "إنها جاءت من أجل شراء أنبوبة بسعر 8 جنيهات، لأن الباعة يبيعونها فى الشوارع فى فترة العيد بسعر 25 جنيهاً، وحتى بعد ما جاءت إلى المستودع انتظرت مدة لا تقل عن ساعتين.

 

وأضاف زكى عبد الرازق، أنه ينتظر منذ الساعة 6 صباحاً لشراء الأنبوبة من أجل عيد الأضحى، وعندما جاء وجد زحامًا شديدًا منذ الصباح.

 

وقال خالد هاشم، بائع أنابيب، إن "سبب الأزمة فى شراء الأنانيب اليوم، هو قدوم العيد، حيث يأخذ المواطنون 5 أنابيب بدلاً من واحدة، ما سبب ارتفاعًا في سعرها من 8 جنيهات إلى 10 جنيهات، أما نحن كبائعين نأخدها بسعر 12 جنيهًا، ونبيعها بسعر 15 جنيهًا، فأين جشع التجار؟

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان