رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طبيب بالقوات المسلحة: لهذه الأسباب تم تأجيل العلاج بجهاز فيروس سي

طبيب بالقوات المسلحة: لهذه الأسباب تم تأجيل العلاج بجهاز فيروس سي

أخبار مصر

الدكتور أحمد مؤنس - عضو الفريق الطبي للقوات المسلحة

طبيب بالقوات المسلحة: لهذه الأسباب تم تأجيل العلاج بجهاز فيروس سي

بسمة الجزار 02 أكتوبر 2014 14:13

صرح الدكتور أحمد مؤنس، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب بجامعة عين شمس، وعضو الفريق الطبي للقوات المسلحة لعلاج فيروس سي، أن قرار اللجنة الهندسية للقوات المسلحة بتأجيل استخدام جهاز كومبليت كيور " Complete Cure Device" لعلاج فيروس سي، 28 من يونيو الماضي، جاء بناءً على أمر من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وقتما كان وزيرًا الدفاع بتشكيل لجنة علمية من أطباء وأساتذة الجامعات المصرية لإعادة دراسة الجهاز للخروج بنتائج علمية أكثر دقة.

وقال خلال حوار صحفي أجراه مع "مصر العربية" سينشر لاحقًا، إنه لابد أن يعي المواطن أن أكبر شيء مطمئن في الأمر هو تأجيل استخدام الجهاز بالمستشفيات لعلاج المرضى لمهلة زمنية أخرى لأن ذلك يؤكد خوف الجيش على مصلحة وصحة المريض.

وتابع مؤنس: وبدورها طلبت اللجنة العلمية من اللجنة الهندسية نتائج الجهاز حول درجة الأمان والتأكد من عدم خروج إشعاعات قد تؤذي المريض ومرافقيه، علاوة على فحص تركيبة الكبسولات التي يتناولها المريض بجانب جلسات العلاج بالجهاز ونسبة أمانها وسُميتها، وبالفعل استجابت اللجنة الهندسية وعملت كخلية نحل وأحضرت كل ذلك.

وأضاف أنه خلال 4 أشهر تم تقييم الجهاز من جانب الرقابة النووية والإشعاع بالمركز القومي للبحوث وكلية البنات جامعة القاهرة وبمركز الليزر بالأكاديمية العسكرية وأيضًا وزارة الصحة، وبالإجماع أقروا أمان الجهاز والكبسولات بنسبة 100%.

وأوضح أستاذ الكبد أنه تم توقيع اللجنة بعد التأكد من سلامة التقارير على الموافقة بالبدء في استخدام الجهاز بعد تجريبه على عينة من المرضى بمستشفى حميات العباسية وإحدى مستشفيات القوات المسلحة، وذلك قبل شهر ونصف من الإعلان عن استخدام الجهاز بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والقوات المسلحة.

واستطرد: كما كان قرار التأجيل بناءً على توصية وزارة الصحة بزيادة عدد المرضى الذين سيتم تجريب الجهاز عليهم إلى 100 حالة بجانب نشر النتائج في المجالات العلمية والمؤتمرات الطبية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية وهو ما سوف يستغرق حوالي 6 أشهر.

ومن ثم قررت اللجنة الهندسية للقوات المسلحة يوم  28 من يونيو 2014 بتأجيل موعد استخدام الجهاز لمدة 6 أشهر لتجريبه على عينة أكبر وصولًا لنتائج أكثر دقة، ولكن هناك من يريد أن يصم أذنيه عن سماع الحقيقة ليهاجم القوات المسلحة ويشكك الشعب المصري في جيشه العظيم حيث إن البعض هاجم الجيش وتعامل مع قرار تأجيل استخدام الجهاز من منطلق "ولا تقربوا الصلاة" في حين أن التأجيل أكبر دليل على أمانة مؤسسة الجيش نظرًا لأن هذا الاختراع وثيق الصلة بالأمن القومي.

وبسؤاله لأي مرحلة وصلت اللجنة المشرفة على جهاز علاج فيروس سي، لفت إلى أن اللجنة قامت مؤخرًا بزيادة عينة المرضى الخاضعين لتجريب الجهاز إلى 220 حالة وجاءت النتائج مبشرة دون حدوث أي أثار جانبية للمرضى من استخدام الجهاز، ونحن بانتظار إعلان الجيش المصري عن خروج جهاز علاج فيروس سي "كومبليت كيور" للنور بداية عام 2015 المقبل.

اقرأ أيضاً

جهاز الجيش لعلاج فيروس "سي" لا يناسب مرضى التليف الكبدي

وزير الصحة: علاج فيروس سي بجهاز الجيش غير متاح قبل 30 يونيو

هآرتس: غياب عبد العاطي يثير الشكوك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان