رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحقيق في بلاغ مافيا إعادة تدوير الأدوية الفاسدة

التحقيق في بلاغ مافيا إعادة تدوير الأدوية الفاسدة

أخبار مصر

مافيا إعادة تدوير الأدوية

التحقيق في بلاغ مافيا إعادة تدوير الأدوية الفاسدة

بسمة الجزار 02 أكتوبر 2014 12:23

أعلنت النقابة العامة للصيادلة أن المحامين العاملين بالنيابات الكلية التحقيق بدؤوا اليوم في البلاغ رقم 19009 والمقدم من وكيل نقابة الصيادلة الدكتور محمد سعودي، والدكتور أحمد فاروق، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة، وعدد من أعضاء المجلس ضد مافيا إعادة تدوير الأدوية منتهية الصلاحية.

من جانبه قال الدكتور أحمد فاروق، رئيس لجنة الصيدليات بنقابة الصيادلة، في بيان للنقابة اليوم الخميس، إن النائب العام أمر المحامين العاملين بالنيابات الكلية باتخاذ اللازم نحو البلاغ، كما طالبهم بتفعيل الكتاب الدوري رقم 16 لسنة 2009 بشأن جرائم غش الدواء وسرعة التصرف في القضايا الخاصة بهذا الشأن.

وأضاف أن البلاغ مقدم ضد كل من الإدارة المركزية للشئون الصيدلية وغرفة صناعة الدواء ورابطة الموزعين والمستوردين ورابطة المصنعين لدى الغير (التول) لتجاهلهم القرارات الوزارية والتلاعب بصحة المريض المصري.

وأكد فاروق أن الإدارة المركزية للشئون الصيدلية تنصلت من مسئولياتها في حماية المريض المصري وحفظ الأمن الدوائي القومي، وتجاهلت عن عمد تنفيذ القرارات الوزارية أرقام 104 لسنة 2003 والمنشور الدوري رقم 19 لسنة 2011 اللذين يقضيان بضرورة سحب جميع الأدوية منتهية الصلاحية عن طريق الشركات المصنعة تحت إشراف الإدارة المركزية.

 

اقرأ أيضاً:

الصيادلة: الصحة تتخلى عن مسئولياتها في "أزمة السلاسل"

"الصيادلة" تؤكد أحقية مصر في إنتاج "سوفالدي"

الإسعاف: دفع 2619 سيارة وانعقاد دائم لإدارة الأزمات استعدادًا للعيد

الصحة: إعلان الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال عيد الأضحى

تمرد الصيادلة: خفض سعر سوفالدي من 15 ألفا إلى 2200 جنيه بالصيدليات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان