رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الصحة: خطة للرقابة على شوادر اللحوم والمجازر خلال عيد الأضحى

وزير الصحة: خطة للرقابة على شوادر اللحوم والمجازر خلال عيد الأضحى

أخبار مصر

صورة أرشيفية

وزير الصحة: خطة للرقابة على شوادر اللحوم والمجازر خلال عيد الأضحى

بسمة الجزار 02 أكتوبر 2014 12:21

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، عن إعداد خطة لإحكام الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع الأغذية وشوادر اللحوم والمجازر خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال تكثيف حملات مرور مراقبة الأغذية عليها، للتأكد من سلامة اللحوم والأطعمة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح في بيانه اليوم أنه سيتم شن تلك الحملات برئاسة الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة بالوزارة ومن خلال فرق مجهزة من الإدارة العامة للمراقبة على الأغذية وإداراتها بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

وأشار  عدوي إلى أن هذه الفرق الوقائية منتشرة على مستوى الجمهورية ، وأن تلك الحملات في إطار الجهود المنتظمة التي تقوم بها وزارة الصحة لضمان سلامة الغذاء حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، وتبنى سياسة الوقاية خير من العلاج بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض الأغذية أو السلع أو المنتجات التي قد تلحق أضراراً بصحته أو سلامته.

فيما أضاف أن الوزارة تقوم بصفة دورية بحملات الرقابة على الأغذية وهى مستمرة على مستوى الجمهورية لضمان سلامة الغذاء ، وأنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لسلامة وصحة الغذاء.


اقرأ أيضاً

الصحة تنفي إيقاف رئيس الطب الوقائي

الصحة: إصابة مواطن الأقصر بكورونا مجرد اشتباه

الطب الوقائي: الأقصر خالية من الملاريا

الطب الوقائي: لا يوجد مصل محدد للملاريا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان