رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المحامين تناقش الدفع بمرشحين للبرلمان القادم

المحامين تناقش الدفع بمرشحين للبرلمان القادم

أخبار مصر

نقيب المحامين سامح عاشور

بعيداً عن أي تحالفات حزبية

المحامين تناقش الدفع بمرشحين للبرلمان القادم

ممدوح المصري 02 أكتوبر 2014 11:45

أعلن مجلس نقابة المحامين أنه سيناقش خلال الفترة المقبلة إمكانية الدفع بمرشحين في الدوائر الانتخابية المختلفة، مشيراً إلى أن المشاركة في تلك الانتخابات ستكون من خلال الدفع بمرشحين مستقلين، دون الدخول في أي تحالفات سياسية أو حزبية.

ومن جانبه، قال طارق إبراهيم عضو اللجنة المركزية لحريات المحامين، إن الدفع بمرشحين للانتخابات البرلمانية مستقلين، لابد أن يصاحبه دعم من قبل جموع المحامين، مؤكداً على أن وجود ممثلين لنا  بالمجلس القادم يخدم الجميع .

وأضاف إبراهيم لـ"مصر العربية" أن هناك حاجة ملحة للدفع بمرشحين مستقلين بالمجلس القادم خاصة أن هناك تشريعات قانونية وقضايا شائكة تحتم  وجود ممثلين قانونيين عن الشعب داخل المجلس.

وأشار عضو اللجنة المركزية لحريات المحامين، إلى أن الأمر مازال  محل دراسة للآن داخل المجلس، منوهاً إلى أن هناك رغبة ملحة من قبل كثير من المحامين لخوض تجربة الانتخابات البرلمانية خاصة أن البرلمان القادم له أهمية قصوى بعد أن الوطن خرج من عباءة نظامين فاسدين "الوطني والإخوان" على حد تعبيره.

وحذر عضو اللجنة المركزية لحريات المحامين، من سيطرة رؤوس الأموال وفلول الحزب الوطني علي البرلمان القادم، مطالباً الجميع بالتكاتف حتي يمنع تواجدهم في الحياة السياسية القادمة .

وكان اتحاد النقابات قد بدأ تلقى طلبات مرشحي النقابات المهنية لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، ولكن نقابة المحامين إلى الآن لم تعلن مشاركتها بالتحالف برغم أن سامح عاشور نقيب المحامين، هو صاحب فكرة تحالف النقابات المهنية.

وتلقت اللجنة عددًا من طلبات المرشحين، ومنهم الدكتور عبد السلام جمعة نقيب الزراعيين، والدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، بالإضافة إلى طلبات مقدمة من اتحاد طلاب مصر.

كما قرر الدكتور سيد عبيد أمين صندوق اتحاد المهن الطبية خوض الانتخابات على المقاعد الفردية بمحافظة الشرقية، والدكتور أشرف مكاوي عضو مجلس نقابة الصيادلة، على مقاعد الفردي بمحافظة القليوبية.


اقرأ أيضاً

حريات المحامين تطالب بإلزام الحكومة بإعانة بطالة

إعادة إحياء الجبهة الثورية لحريات المحامين

حريات المحامين تطالب بالكشف عن نتائج التحقيقات في فساد نظام مبارك

المحامين تسقط عضوية 4 محسوبين على الإخوان من مجلس النقابة

عاشور: الغياب وراء إسقاط عضوية 4 من الإخوان بمجلس المحامين

إخوان المحامين يطعنون علي قرار إسقاط عضويتهم

النقابات المهنية تشكل لجانا للدعم المادي لخوض لانتخابات البرلمانية

محامون من أجل العدالة تنتخب شمندي رئيسًا وأبو المجد منسقا عامًا

المحاسبات يكشف إهدار الملايين بنقابة المحامين

البلك: مخالفات الجهاز المركزي ستحول للنائب العام

نص دعوى نقيب محامي شمال ضد سامح عاشور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان