رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..اختلف المسئولون فتحول مصنع السماد العضوي إلى أطلال

بالصور..اختلف المسئولون فتحول مصنع السماد العضوي إلى أطلال

أخبار مصر

مصنع السماد العضوي

الوادي الجديد

بالصور..اختلف المسئولون فتحول مصنع السماد العضوي إلى أطلال

محمد المصري 02 أكتوبر 2014 11:36

"أطلال مصنع" رصدتها كاميرا مصر العربية في موقع تدوير المخلفات لتصنيع السماد العضوي "الكمبوست" في مدينة الخارجة (محافظة الوادي الجديد)، بعد أن توقف المصنع عن العمل على الرغم من توافر المواد الخام التي تشتهر بها المحافظة

 

 محمد سعد، أحد العاملين بالمصنع، يقول إن زملاءه تركوا العمل منذ فترة طويلة لعدم تقاضيهم أجورهم ولذلك فشل المصنع منذ افتتاحه ولم يحقق  الهدف المنشود من تشغيله.

 

واتهم سعد المسؤلين عن المصنع بالإهمال وبعدم اهتمامهم بنجاح تشغيله، موضحا أن الظروف المادية للمصنع وعجزه عن توفير أجور العاملين وارتفاع تكلفة نقل المخلفات إليه من المزارع، هي أسباب وقف التشغيل.

 

وبحسب صلاح سالم، فني صيانة بالمصنع، فإن فكرة إنشائه ترجع لسنة 2003 بناءً علي بروتوكول تعاوني بين جهاز شئون البيئة ووزارة الزراعة، وكان من المفترض أن يحقق أعلى معدلات الانتاج نظرا لتوافر المادة الخام  بكثرة وهي مخلفات النخيل.

 

محمود بركات، أحد العاملين بالمصنع، يصف توقف العمل في المصنع بالكارثة البيئية، حيث أن تشغيله يجنب الاهالي والمزارعين مشكلة حرق المخلفات الزراعية في الحقول.

 

فيما كشف الدكتور محسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، أن اختلاف الجهات المسئولة عن تشغيل المصنع أحد أهم أسباب إيقاف تشغيله، ما أدى إلى هالك معظم المعدات التي تكلفت آلاف الجنيهات.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان