رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. أزمة وقود فى بنى سويف والجراكن تعود للمحطات

بالصور.. أزمة وقود فى بنى سويف والجراكن تعود للمحطات

أخبار مصر

عودة أزمة الوقود للمحطات ببنى سويف

بالصور.. أزمة وقود فى بنى سويف والجراكن تعود للمحطات

أشرف محمد 01 أكتوبر 2014 19:14

عادت أزمة نقص المواد البترولية لمحطات الوقود ببني سويف، مما تسبب في زحام وشكاوى ومشاجرات على المحطات، وانتعاش السوق السوداء بعد أن اختفى بنزين 80 من محطات الوقود تماما، وارتفعت أسعار السولار وباقي أنواع البنزين.

  

وعبر السائقون وأصحاب السيارات عن استيائهم من قيام البائعين بخلط البنزين بالماء، حيث قال أحمد حسين محاسب: "أزمة نقص الوقود استمرت بالمحطات طوال الأسبوع الحالي، وعادت الجراكن إلى المحطات مرة أخرى، التى تسببت فى تفاقم الأزمة".

 وأضاف: "الأزمة تسببت فى ارتفاع الأجرة داخل المحافظة، كما وصلت الأجرة بين بني سويف والقاهرة إلى 25 جنيها رغم أن التعريفة الأصلية 12 جنيها".

ويضيف محمد حسن (تاجر): "نضطر لشراء البنزين من السوق السوداء لتلافى الوقوف فى طوابير طويلة أمام المحطات رغم أن سعره بالسوق السودا وصل إلى الضعف، مطالبا مباحث التموين بفرض رقابة على الحصص التموينية الواردة إلى المحطات، ومتابعة توزيعها للحد من الأزمة".

فيما أكد أحمد سيد (سائق) أنه اضطر لرفع الأجرة لتعويض زيادة فارق سعر الوقود قائلا: "كنا نقوم بالحصول علي صفيحة البنزين بـ45 جنيها، والآن وصل سعرها إلى 55 جنيها بسبب الأزمة الحالية".

 ويضيف: "مئات السائقين أصبحوا غير قادرين على سداد الأقساط وأصبحوا معرضين للسجن بسبب نقص البنزين".


من جانبه أشار العميد عاطف محفوظ، مدير إدارة الأزمات، إلى أن الكميات الواردة من بنزين 80 تم توزيعها على 15 محطة بمراكز بنى سويف السبع، وذلك للحد من الأزمة الحالية.

من جهته أكد المستشار مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف، على تحسن الموقف بالنسبة للكميات الواردة من المواد البترولية، لافتا إلى أنه تم الدفع مساء أمس الثلاثاء بـ500 طن بنزين من خلال خطوط الأنابيب

 

وشدد البتيتى على تكثيف الحملات على المحطات لضبط عملية بيع الوقود داخل المحطات وضمان عدم التسريب أو التلاعب في ماكينات الضخ بالمحطات.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان