رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طوارئ بـ الزراعة لمواجهة التعديات على الأراضي في العيد

طوارئ بـ الزراعة لمواجهة التعديات على الأراضي في العيد

أخبار مصر

إزالة تعديات على أراضي زراعية

طوارئ بـ الزراعة لمواجهة التعديات على الأراضي في العيد

شعبان جمال 01 أكتوبر 2014 16:50

رفعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حالة الطوارئ القصوى، لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، خلال أيام عيد الأضحى، عن طريق تكثيف الحملات الأمنية بالتعاون مع المحافظات، ووزارة الداخلية.

 

وأصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تعليمات مشددة لمديري الزراعة بالمحافظات، وكل القطاعات المسئولة بالدولة بعدم التصالح مع المعتدين على أراضى الدولة.

 

كما تضمنت التعليمات منع صرف الأسمدة للأراضي التابعة الدولة إلا بعد إحضار خطاب من جهة الولاية لهذه الأراضي بالسماح بالصرف بعد سداد الرسوم، سواء بالإدارة أو المديرية حفاظًا على أملاك الدولة.

 

ومن جانبه، قال المهندس حمدي عاصي رئيس قطاع الخدمات الزراعية بالوزارة، إنهم نسقوا مع الجهات الأمنية بالمحافظات لمواجهة التعديات بصرامة، موضحًا أن التعديات على أراضي الدولة الزراعية وصلت لصورة غير مسبوقة.

 

وأضاف عاصي في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنهم لن يتهاونوا مع المتعدين على الأراضي الزراعية، مبينًا أن هناك تعليمات مشددة من الرئاسة بإزالة التعديات أولاً بأول.

 

وتابع: "قبل ثورة يناير 2011 كان معدل التعديات 31 ألف فدان سنويًا، وبعد الثورة أصبح المعدل 50 ألف فدان سنوياً، وإذا استمر هذا المعدل خلال الـ100 عام القادمة، لن توجد أراض زراعية في مصر".


 

اقرأ أيضًا:

صرف 4 أشهر متأخرة لـ3800 عامل بالقابضة لاستصلاح الأراضي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان