رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شعبة الدواجن: الأسعار تنخفض جنيهين مع اقتراب العيد

شعبة الدواجن: الأسعار تنخفض جنيهين مع اقتراب العيد

أخبار مصر

الدواجن

شعبة الدواجن: الأسعار تنخفض جنيهين مع اقتراب العيد

محمد موافى 01 أكتوبر 2014 14:00

شهدت أسعار الدواجن البيضاء انخفاضا ملحوظا فى الأسعار بنحو 2 جنيه، لتسجل اليوم الأربعاء بالمزارع نحو 10.5 جنيه مقابل 12.5 جنيه أول الشهر الماضي، وسط حالة من الركود تخيم على السوق نتيجة ضعف الإقبال من قبل المواطنين، بالتزامن مع دخول عيد الأضحى المبارك.

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة لثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، إن الأسعار تشهد فى الوقت الراهن انخفاضا ملحوظا، نتيجة انخفاض حركة البيع والشراء فى السوق، باﻹضافة إلى كثرة المعروض من الدواجن، لافتًا إلى أن المواطنين فى نفس الفترة من كل عام يحجمون عن شراء الدواجن بسبب دخول عيد الأضحى المبارك وزيادة الإقبال على شراء اللحوم.

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن انخفاض أسعار الدواجن فى الفترة الحالية من أكثر العوامل التى تؤدى لخسائر مكثفة لأصحاب المزارع والمربين، مؤكدًا أن تدنى الأسعار ليس فى مصلحة التاجر أو المربى فى نفس الوقت.

وأكد أن انخفاض أسعار الدواجن أيضًا لتراجع أسعار الأعلاف ومدخلات الإنتاج الخاصة بالمزراع، مشيرًا إلى أن انخفاض مدخلات الإنتاج يساعد على ازدهار الاستثمار فى تربية الدواجن، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالرعاية البيطرية.

وانخفضت أسعار الأعلاف بنحو 200 جنيه، لتسجل فى أول شهر أكتوبر الجارى نحو 3300 مقابل 3500 جنيه الشهر الماضي.

وطالب رئيس الشعبة الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، بضرورة التحرك بسرعة، لإنقاذ الاستثمارات الموجودة فى قطاع الدواجن من عمليات الانخفاض غير المسبوقة لأسعار الدواجن فى الوقت الحالي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان