رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ الفيوم: مشروع سياحي ضخم لتطوير بحيرة قارون

محافظ الفيوم: مشروع سياحي ضخم لتطوير بحيرة قارون

أخبار مصر

الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم

محافظ الفيوم: مشروع سياحي ضخم لتطوير بحيرة قارون

ريم عادل 01 أكتوبر 2014 11:48

أعلن الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، الاستعداد لإقامة مشروع لتطوير بحيرة قارون عبر إقامة نواد للرياضات المائية وتطوير ساحل البحيرة بعمل حارات للدراجات وممشى سياحي بطول 38 كم، وتطوير رحلات السفاري بالمنطقة الشمالية بالبحيرة وإقامة العديد من الفنادق والشاليهات والقرى السياحية، ويستغرق عشر سنوات.


ويستهدف المشروع، بحسب تصريح صحفي للمحافظ، الوصول بعدد السائحين الوافدين إلي الفيوم إلي مليون سائح سنويا، مما يضع الفيوم علي خارطة السياحة العالمية .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمكتبه ممثلين عن الأحزاب السياسية ورموز القوى الثورية والائتلافات الشبابية بالفيوم، لمناقشة القضايا الحيوية والمشكلات الحياتية للمواطن الفيومي.

وأشار عطية الله إلى أهمية المشاركة المجتمعية في مواجهة المشكلات في قطاعات البيئة والسياحة والزراعة والري والصحة والتعليم، والبحث عن سبل وآليات عملية لحلها.

وأكد محافظ الفيوم على ضرورة تضافر الجهود للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن الفيومي وضرورة وضع إستراتيجية لتلافي السلبيات والوصول بالخدمات إلي المستوى المطلوب، من خلال التعاون المثمر بين الأحزاب والقوى الثورية من جانب والجهات التنفيذية من جانب آخر .

وأوضح أنه تم حصر 6500 حالة لأبراج سكنية مسلحة تمت إقامتها بالمخالفة للقانون ، تمثل 2400000 متر مربع تصل إلى 5 مليون متر مربع من خلال الأدوار المتكررة، رغم أن الدولة لم تتوان في معاقبة المخالفين والخارجين على القانون.

ومن جانبهم أكد الحاضرون رغبتهم في التطوير والمشاركة الإيجابية من خلال مشاركة الشباب في منظومة التنمية المجتمعية ، والتعامل مع كافة الجهات التنفيذية والأهلية في أسرع وقت ، وأعربوا عن استعدادهم للتكاتف والعمل يد واحدة بروح الرجل الواحد من أجل الاستقرار وبث الإحساس بالأمن لدى المواطنين.

 

اقرأ أيضا:

افتتاح مدينة ماضي الأثرية مارس المقبل

الفيوم">إصابة مواطن في اشتباكات بين معارضين وأهالي بالفيوم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان