رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القمامة والبلطجية يحاصرون طنطا قبل العيد.. والأهالي: أنقذونا

القمامة والبلطجية يحاصرون طنطا قبل العيد.. والأهالي: أنقذونا

أخبار مصر

تلوث بيئى بطنطا

بالصور

القمامة والبلطجية يحاصرون طنطا قبل العيد.. والأهالي: أنقذونا

ايهاب زغلول 01 أكتوبر 2014 11:45

حصار مشدَّد ضربته أكوام القمامة على عدد من أحياء مدينة طنطا، أبرزها حي العجيزي- أحد أكبر أحياء المدينة كثافة سكانية- مما تسبب في تصاعد حالة من الغضب بين المواطنين هناك، لا سيما مع الغياب المستمر للمحليات عن المشهد.

 

يقول محسن التهامي، مواطن: تقدمنا بشكوى إلى مجلس مدينة طنطا لرفع تلال القمامة من "العجيزى" والتي تؤثر على البيئة العامة وباتت مصدرًا للحشرات والزواحف والقوارض والأمراض والأوبئة، وللأسف المحليات لم تحرك ساكنًا وتركت الفوضى تدب أرجاء المكان والروائح الكريهة تؤذي أولادنا وباتت مصدر خطر على حياتهم.

ويضيف ماجد إبراهيم، مدرس، أن أهالي الحي خاطبوا كافة الجهات دون جدوى، مؤكدًا أن القمامة والروائح الكريهة تتطاير في فناء مدرسة العجيزى ومعهد ناصر الإبتدائي، ما يؤثر على العملية التعليمية والصحة العامة للطلاب.

ويتابع: هناك أيضا البلطجية الذين يستغلون الأماكن الفضاء بالحي لتحويلها إلى مقالب قمامة وجرجات خاصة بهم، رغم أنف الأجهزة التنفيذية.

ويروى حامد عطا الله، من الأهالي، أنهم يقومون برفع القمامة والملوثات البيئية يوميًا على نفقتهم الخاصة، ولكن بعد ساعات من تنظيف المكان تتكدس القمامة من جديد، علاوة على احتلال البلطجية أرصفة الشوارع بهياكل السيارات وبقايا المواد البلاستيكية والتي يتاجرون فيها في نهر الطريق، مما يعطل المرور. 

من جانبه، أحال اللواء السعيد عبد المعطي- السكرتير العام لمحافظة الغربية - شكوى الأهالي إلى مجلس مدينة طنطا مطالبًا رئيس المدينة بتشكيل لجنة لمعاينة التجاوزات وإزالة المقلب والمعاقبة القانونية للمتجاوزين، بحسب قول أعضاء لجنة الشكاوى والمكتب الفني لسكرتير عام محافظة الغربية.

 

قمامة تحاصر العجيزى بطنطا

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان