رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أزمة وقود جديدة بالشرقية.. ومدير الأمن: عشرات المحاضر لضبط المخالفات

أزمة وقود جديدة بالشرقية.. ومدير الأمن: عشرات المحاضر لضبط المخالفات

أخبار مصر

تجدد أزمة السولار والبنزين بالشرقية

أزمة وقود جديدة بالشرقية.. ومدير الأمن: عشرات المحاضر لضبط المخالفات

محمد محمود 01 أكتوبر 2014 10:59

تشهد محافظة الشرقية نقصا حادا في البنزين والسولار داخل محطات الوقود، وسط حملات أمنية لضبط محطات وقود تعمل بدون ترخيص ولديها وفر في المواد البترولية، وتحرير عشرات المحاضر لتجار السوق السوداء.


وتزاحمت السيارات أمام محطات الوقود لساعات طويلة للحصول على البنزين المدعم، وخاصة في مدن الزقازيق وفاقوس ومنيا القمح وبلبيس وأبو كبير.

عبد الرءوف خليل، نقيب عمال منيا القمح قال لـ"مصر العربية"، إن المحافظة تعاني تجددا في أزمة الوقود، خاصة البنزين، مشيراً إلى خلو معظم المحطات منه باستثناء بنزين 92 غير المطلوب لعامة السائقين والمواطنين الذين تعمل سيارتهم ببنزين 80.

وأشار إلى أنه أصبح مجبرا على شراء بنزين 80 من تجار السوق السوداء بسعر 250قرشا للتر الواحد بدلا من سعره الحقيقي بعد رفعه من قبل رئيس الوزراء منذ أشهر قليلة 160قرشًا.

في السياق ذاته، أكد حسام الشافعي افتقاره للبنزين منذ أكثر من أسبوع، مشيرا إلى انتشار ظاهرة السوق السوداء للمتاجرة في الوقود دون رقابة.

وأكد أنه يشتري البنزين بسعر جنيهين اثنين للتر الواحد من أحد محطات الوقود بعد تقديمه "واسطة" لأحد العمال هناك، واعتبر نفسه بذلك محظوظا لأنه يجد البنزين بعض الوقت بسعر يزيد 40 قرشا فقط على سعره الحقيقي (160قرشا) للتر الواحد.

ومن جانبه، أكد اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية، أن مديرية الأمن تمكنت من ضبط عشرات القضايا بلمخالفات التموينية، خاصة في المتاجرة بالوقود واحتكاره بالمخالفة للقانون.

وبحسب مدير الأمن، فقد شملت القضايا القبض علي محمد فرحان عبد المجيد عبد الرحمن (مسئول عن محطه تموين سيارت) بناحية عزبة أبو هلال، مركز الزقازيق، لتصرفه فى 47.500 ألف لتر سولار وبنزين، ومحمد عبد العزيز على (مسئول عن محطه تموين سيارت) بناحية أولاد سيف مركز بلبيس، لإدارته محطة تموين بدون ترخيص وضبط 12 ألف لتر سولار، و10 لترات بنزين 80 باجمالى وزن مضبوطات 22ألف لتر سولاروبنزين 80.


اقرأ أيضا:

الشرقية">حبس الشرقية">105 الشرقية">متهمين بتفجير أبراج الكهرباء بالشرقية

الشرقية-ومشاجرات-بمحطات-البنزين">تجدد أزمة الوقود بالشرقيةالشرقية-ومشاجرات-بمحطات-البنزين">.. الشرقية-ومشاجرات-بمحطات-البنزين">ومشاجرات بمحطات البنزين

أزمة الوقود ترفع أجرة السيارات وتخنق مرور الغربية

بالصور.. عودة الزحام لمحطات الوقود في بني سويف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان