رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البحث العلمي تفتتح أول مركز بحثي للتغيرات المناخية

البحث العلمي تفتتح أول مركز بحثي للتغيرات المناخية

أخبار مصر

د/ محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي

البحث العلمي تفتتح أول مركز بحثي للتغيرات المناخية

ولاء وحيد 01 أكتوبر 2014 07:57

أعلنت أكاديمية البحث العلمي في مصر، اليوم، افتتاح أول مركز بحثي لعلوم التغيرات المناخية وتكنولوجيا البحار والريبوتات الآلية بمنطقة قناة السويس بتكلفة إجمالية تبلغ 2 مليون جنيه.


 

قال المهندس محمد عبود مدير المشروع في تصريحات لـ"مصر العربية": إن المركز بدأ أعماله، اليوم، في تخصصات تكنولوجيا البحار والريبوتارت الآلية وتم إنشاؤه بالتعاون بين أكاديمية البحث العلمي وجامعة قناة السويس.

وأشار إلى أن المركز يهدف من إنشائه التنبؤ بالتغيرات المناخية القادمة وتأثيرها على حركة البحار والملاحة بقناة السويس وخليج السويس والبحر الأحمر. مضيفا إلى أنه يقوم بتطوير وتصنيع التكنولوجيات المرتبطة بعلوم البحار والتغيرات المناخية.

أكد أن مقر المركز بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية داخل فرع أكاديمية البحث العلمي، مؤكدًا أن المركز يؤدي خدمة بحثية وعلمية لمشروعات محور قناة السويس.

وفي سياق متصل أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي أن الأكاديمية تمنح دعمًا وتمويلاً للمشروعات البحثية الجادة التي تخدم مشروعات تنمية قناة السويس مبالغ مالية تصل لنحو 10 ملايين جنيه لدعم الأبحاث التي تهدف لتنمية البيئة وخدمة المجتمع في المنطقة.


 

اقرأ أيضا:

حل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس

طلاب جامعة القناة: تأجيل الدراسة تخبط وخوف من الحراك الطلابي

المحافظ: الإسماعيلية عاصمة مصر الاقتصادية خلال سنوات

في مكتب تنسيق الإسماعيلية.. الرغبات بمزاج الأهل


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان