رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محافظ شمال سيناء يقرر تشكيل لجنة لدراسة صعوبات التعلم

محافظ شمال سيناء يقرر تشكيل لجنة لدراسة صعوبات التعلم

أخبار مصر

اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

محافظ شمال سيناء يقرر تشكيل لجنة لدراسة صعوبات التعلم

أ ش أ 30 سبتمبر 2014 20:52

أصدر اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، قرارا بتشكيل لجنة من الجهات والإدارات المعنية لدراسة مشروع صعوبات التعلم.


 

وقال المحافظ - خلال مؤتمر "صعوبات التعلم" الذى عقد بديوان عام المحافظة اليوم الثلاثاء - إنه جارى تجهيز 6 وحدات قرائية ودعمها بالأجهزة والمعدات المساعدة بمدارس الدمج، كما جاري إعداد مذكرة لعرضها على الدكتور وزير التربية والتعليم لإدراج برنامج التدريب للدمج بشمال سيناء في خطة العام الدراسي الحالي 2014/2015.


من جانبها، أكدت الدكتورة عزة كمال منسق مشروع الدمج، أن المشروع عبارة عن دمج التلاميذ ذوى الإعاقات الطفيفة في مدارس التعليم العام، مشيرة إلى أن عدد التلاميذ بالمشروع وصل إلى 120 تلميذا وتلميذة ب 12 مدرسة مختلفة على مستوى المحافظة، ويقوم بالتدريس لهم 60 مدرسًا وأخصائيًا ومعلمًا.


وأوضحت أن مشروع الدمج صادر بقرار وزاري في عام 2011.


واستعرض الحاضرون بالمؤتمر الصعوبات التي تواجه مشروع الدمج، والتي تتمثل في عدم وجود غرفة مصادر في المدارس مجهزة بأدوات تعليمية مناسبة ومقاييس نفسية وحاسب آلى وبرامج تثقيفية للمعلم المتعامل مع تلاميذ الدمج ، وعدم وجود أثاث مناسب لتلاميذ الدمج، فضلا عن عدم وجود معلمين مؤهلين وأخصائيين نفسيين واجتماعيين متدربين على تطبيق الدمج.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان