رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. السكك الحديدية تفرض وجبات غذائية على ركاب الصعيد

بالصور.. السكك الحديدية تفرض وجبات غذائية على ركاب الصعيد

أخبار مصر

وجبات القطارات الاجبارية لركاب الصعيد

بقيمة 30 جنيهًا..

بالصور.. السكك الحديدية تفرض وجبات غذائية على ركاب الصعيد

قنا - وليد القناوى 30 سبتمبر 2014 19:34

رصدت عدسة "مصر العربية" فرْض هيئة السكك الحديد بمحطة رمسيس بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، وجبات غذائية على الركاب المغادرين من المحطة لمحافظات الوجه القبلى على كل تذكرة بقيمة 30 جنيهًا لكل وجبة، تحمل شعار "الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم"، رغم أن القطار مكيف درجة أولى وثانية.

وأعرب الركاب عن استيائهم من تلك الطريقة التى وصفوها بالابتزاز من قبل الهيئة، للركاب، قائلين: "واللى مش معاه 30 جنيه يعمل إيه"، مؤكدين أن الموظفين بشباك التذاكر رفضوا حجز تذاكر للمواطنين الذين رفضوا دفع قيمة الوجبة.

وقال محمد حسين، موظف ومستقل قطار الصعيد، إنه فوجئ اليوم الثلاثاء أثناء وقوفه على شباك التذاكر لحجز تذكرة قطار من القاهرة إلى محافظة أسوان، بالموظف يطلب حق التذكرة بالإضافة إلى 30 جنيهًا قيمة وجبة غذائية إجبارية، ولما رفض، قال له الموظف: "مفيش تذاكر روح شوفلك أتوبيس".

وأضاف علي النوبي، أحد ركاب قطار الوجه القبلي، أن الوجبة تتكون من "قطعتين لحم دجاج بجانب طبق أرز وزجاجة عصير و3 أرغفة عيش وكيس شيبسى.

وأشار لـ"مصر العربية"، أنه سيرفض تناول الوجبة خوفًا من أن تكون تالفة، حيث إن الوجبات المقدمة فى بعض قطارات النوم تكون ساخنة، لكن تلك الوجبات باردة.

من جهته، قال عامل بالقطار رقم 1936 مكيف، رفض ذكر اسمه، إن مهمتهم فقط جمع بونات الوجبات وتوزيعها على المواطنين فقط، وتبسم قائلاً: "يا عم البلد ظروفها تعبانة والحكومة عاوزة تجيب فلوس من الهوا".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان