رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التأمينات تعلن عن تطبيق نظام جديد لحفظ الملفات

التأمينات تعلن عن تطبيق نظام جديد لحفظ الملفات

أخبار مصر

رئيسة الهيئة خلال الجولة

خلال جولة مفاجئة لمكتب الدقي..

التأمينات تعلن عن تطبيق نظام جديد لحفظ الملفات

ايمان عبد القادر 30 سبتمبر 2014 19:21

في جولة مفاجئة، زارت آمال عبدالوهاب، رئيسة الهيئة القومية للتأمينات، مكتب تأمينات الدقى بمحافظة الجيزة، لكشف السلبيات التى تعوق تقديم الخدمة للمشتركين وأصحاب المعاشات.

 

وعقب الجولة، قالت عبدالوهاب فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية": "سيتم استخدام أجهزة الكمبيوتر لجمع معلومات عن المشتركين لضم المدد المتعلقة بهم وحفظها ضمن أرشيف إلكتروني خاص بكل مشترك"، مؤكدة "أنه سيتم تطبيق هذا النظام خلال الأيام القليلة المقبلة فى عدد من المكاتب بمحافظتي الجيزة والقاهرة".

 

وأضافت عبدالوهاب: "أرشفة الملفات الورقية بمكتب تأمينات الدقي سيحل مشكلة حفظ الملفات المتعلقة بالمشتركين، بسبب زيادة أعداد الملفات التى يتم حفظها وضيق مساحة المكتب، والذى من المتوقع أن يتم استبداله بمكان يليق بالمواطن لتقديم الخدمة التأمينية".

 

وأشارت إلى أن مكتب تأمينات الدقي من المكاتب المستأجرة، والتى يصعب تطويرها بشكل جذري، مؤكدة تنفيذ ترميمات سريعة للحفاظ على المكان من التعرض لأي تهديدات إنشائية.

 

كما أوضحت رئيسة الهيئة القومية للتأمينات، أنه سيتم نقل عدد من الموظفين بمكتبي بولاق الدكرور والهرم، إلى مكتب الدقى لزيادة القوة الوظيفية بالدقى، حيث يقدم الخدمة التأمينية إلى 12 ألف منشأة وأكثر من 106 آلاف مشترك، وبإجمالى حالات صرف المعاشات 10.771 صاحب معاش ومستحق بتكلفة إجمالى معاشات شهرية تصل إلى 18 مليون جنيه.

 

وشددت على اتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة ظاهرة سماسرة التأمينات التى انتشرت أمام مكاتب التأمينات، والتى تعرض أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم إلى عمليات نصب والحصول على أموالهم بغير حق، مشيرة إلى أن إجمالي مديونيات مكتب الدقى لدى المنشآت 175 مليون جنيه، بينما حصيلة الاشتراكات الشهرية 39 مليون جنيه، ما يزيد من أعباء هيئة التأمينات الاقتصادية.

 

وطالبت بضرورة سداد منشآت تلك المديونية، حتى يستطيع الصندوق تقديم الخدمات التأمينية لدى أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان