رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إخوان المحامين يطعنون علي قرار إسقاط عضويتهم

إخوان المحامين يطعنون علي قرار إسقاط عضويتهم

أخبار مصر

سامح عاشور نقيب المحامين

إخوان المحامين يطعنون علي قرار إسقاط عضويتهم

ممدوح المصري 30 سبتمبر 2014 14:01

أعلن عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين، الذين تم إسقاط عضويتهم الخميس الماضي، خلال اجتماع المجلس برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين، الطعن على قرار إسقاط عضويتهم من المجلس، مؤكدين أن القرار يخالف صحيح القانون.

وعلمت "مصر العربية" أن كلاً من "ناصر الحافى وممدوح إسماعيل وعبد العزيز الدرينى وأيمن السلكاوى" المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، والمتواجدين بالخارج نظراً للملاحقات الأمنية منذ أحداث 30 يونيو، قد تواصلوا مع بعض موكليهم، في مصر بالطعن على القرار.

وأكد الأعضاء أن المادة 141 من قانون المحاماة تنص على إخطار العضو المتغيب لسماع أقواله، واتخاذ القرار بتصويت ثلثى أعضاء المجلس، لكن ذلك لم يحدث، ولم يحصل النقيب سامح عاشور على نصف أصوات المجلس ليتخذ قرارا بإسقاط العضوية.

وأضاف الأعضاء أن القرار خالف ما انتهت إليه اللجنة المشكلة لمراجعة حالات الغياب في اجتماعها الأخير الذي سبق اجتماع المجلس بثلاثة أيام بتأجيل البت في الأمر لحين إخطار الأعضاء المتغيبين واستدعائهم لسماع أقوالهم.

ومن جانبه، قال فتحي تميم، عضو مجلس نقابة المحامين، بأن قرار مجلس نقابة المحامين سياسي من الدرجة الأولى.

وأضاف تميم، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه لم يحضر اجتماع المجلس، بالإضافة إلى أن أكثر الأعضاء لم يحضروا هذا الاجتماع، متسائلاً "كيف يتم أخذ قرار إسقاط العضوية بدون حضور أعضاء المجلس".

يذكر أن مجلس نقابة المحامين قد أصدر قرار بإسقاط عضوية 4 من أعضاء المجلس المحسوبين على جماعة الإخوان متمثلين في "ممدوح إسماعيل، وناصر الحافي، وعبد العزيز الدريني، أحد ممثلي الإسكندرية بالمجلس، وأيمن السلكاوي عضو المجلس عن الدقهلية".

وتصعيد كل من صلاح سليمان، وعبد العزيز الشرقاوي لعضوية المجلس عن المستوى العام بدلا من ممدوح إسماعيل، وناصر الحافي المنتمين إلى قائمة الإخوان، وتصعيد محمود الأمير لعضوية المجلس عن المحكمة الابتدائية بالإسكندرية، بدلا من عبدالعزيز الدرينى، ومحمد لبيب لعضوية المجلس بدلا أيمن السلكاوى.


اقرأ أيضاً

المحامين-رابع-نقابة-يفقدها-الإخوان">"المحامين-رابع-نقابة-يفقدها-الإخوان">المحامينالمحامين-رابع-نقابة-يفقدها-الإخوان">" المحامين-رابع-نقابة-يفقدها-الإخوان">رابع نقابة يفقدها الإخوان

المحامين">عاشور: المحامين">الغياب وراء إسقاط عضوية المحامين">4 المحامين">من الإخوان بمجلس المحامين

المحامين-تسقط-عضوية-4-محسوبين-على-الإخوان-من-مجلس-النقابة">المحامين تسقط عضوية المحامين-تسقط-عضوية-4-محسوبين-على-الإخوان-من-مجلس-النقابة">4 المحامين-تسقط-عضوية-4-محسوبين-على-الإخوان-من-مجلس-النقابة">محسوبين على الإخوان من مجلس النقابة

المحامين-تبحث-إسقاط-عضوية-الإخوان-بمجلس-النقابة">المحامين تبحث إسقاط عضوية الإخوان بمجلس النقابة

اعلن عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين،  الذين تم إسقاط عضويتهم الخميس الماضي، خلال اجتماع المجلس برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين،الطعن على قرار إسقاط عضويتهم من المجلس، مؤكدين أن القرار  يخالف صحيح القانون .

وعلمت "مصر العربية"، أن كلاً من  "ناصر الحافى وممدوح إسماعيل وعبد العزيز الدرينى وأيمن السلكاوى" المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، والمتواجدين بالخارج نظراً للملاحقات الأمنية  منذ أحداث 30 يونيو، قد تواصلو مع بعض موكليهم، في مصر بالطعن علي القرار.

وأكد  الأعضاء أن المادة  141 من قانون المحاماة  تنص على إخطار العضو المتغيب لسماع أقواله، واتخاذ القرار بتصويت ثلثى أعضاء المجلس، لكن ذلك لم يحدث، ولم يحصل النقيب سامح عاشور على نصف أصوات المجلس ليتخذ قرارا بإسقاط العضوية.

وأضاف الأعضاء،  أن القرار خالف ما انتهت إليه اللجنة المشكلة لمراجعة حالات الغياب في اجتماعها الأخير الذي سبق اجتماع المجلس بثلاثة أيام بتأجيل البت في الأمر لحين إخطار الأعضاء المتغيبين واستدعائهم لسماع أقوالهم.

 ومن جانبه، قال فتحي تميم، عضو مجلس نقابة المحامين، أن قرار مجلس نقابة المحامين سياسي من  الدرجة الاولي .

وأضاف تميم، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه لم يحضر أجتماع المجلس، بالاضافة إلي أن اكثر الأعضاء لم يحضروا هذا الاجتماع، متسائلاً "كيف يتم أخذ قرار إسقاط العضوية بدون حضور أعضاء المجلس" .

يذكر أن مجلس نقابة المحامين، قد أصدر قرار بإسقاط عضوية 4 من أعضاء المجلس المحسوبين على جماعة الإخوان متمثلين في" ممدوح إسماعيل، وناصر الحافي، وعبد العزيز الدريني، أحد ممثلي الإسكندرية بالمجلس، وأيمن السلكاوي عضو المجلس عن الدقهلية" .

وتصعيد كلاً من  صلاح سليمان، وعبد العزيز الشرقاوي لعضوية المجلس عن المستوى العام بدلا من ممدوح إسماعيل، وناصر الحافي المنتمين إلى قائمة الإخوان، وتصعيد محمود الأمير لعضوية المجلس عن المحكمة الابتدائية بالإسكندرية، بدلا من عبدالعزيز الدرينى، ومحمد لبيب لعضوية المجلس بدلا أيمن السلكاوى.

 

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان