رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إغلاق قسمي القلب والمخ والأعصاب بالتأمين الصحي في السويس

إغلاق قسمي القلب والمخ والأعصاب بالتأمين الصحي في السويس

أخبار مصر

مستشفي التأمين الصحي بالسويس

ومدير الصحة: تم طردنا

إغلاق قسمي القلب والمخ والأعصاب بالتأمين الصحي في السويس

كريم عبد المعين 30 سبتمبر 2014 13:47

أغلق مستشفى التأمين الصحي بالسويس قسمي "المخ والأعصاب والقلب المفتوح"، وباتت باقي أقسام المستشفى مهددة بالإغلاق بسبب عجز هيئة التأمين الصحي عن توفير أطباء للعمل وقيام المدير السابق للمستشفى بإرسال أجهزة العمليات إلى مستشفيات القاهرة وإلغاء عقود الاستشاريين.

 

وكشف مصدر طبي بالمستشفى أن قسم القلب المفتوح، والذي أجرى من خلاله الأطباء 700 عملية قلب مفتوح لأبناء السويس ومدن القناة، تم إرسال أجهزته بواسطة المدير السابق للمستشفى الدكتور علاء علوان إلى مستشفيات الهيئة بالقاهرة، فضلا عن إلغاء قسم "المخ والأعصاب" وإلغاء التعاقدات مع جميع الأطباء المتخصصين.


 

وأوضح المصدر أن السويس أصبحت خالية تمامًا من جميع أطباء جراحة المخ والأعصاب، بعد إغلاق القسم بالتأمين الصحي مما يصعب التعامل مع المصابين في حوادث الطرق، وهو ما حدث مع مراسل قناة التحرير الشهر الماضي هشام عبد الله الذي أصيب في حادث مروري بطريق "السويس - القاهرة"، وفشلت محاولات إنقاذه لعدم وجود أطباء مخ وأعصاب وتدهورت حالته وتم نقله إلى إحدى مستشفيات القاهرة حتى فارق الحياة.


 

الدكتور محمد العزيزي وكيل وزارة الصحة، اعترف بإغلاق قسمي القلب والمخ والأعصاب، كاشفًا أنه تلقى خطابًا من وزارة الصحة للإشراف على مستشفى التأمين الصحي، وبعد تشكيل لجنة من الأطباء لزيارة المستشفى قام مديرها الدكتور جمال عبد الرازق بمنعهم من مباشرة أعمالهم.


 

ومن جانبه قال اللواء العربي السروي محافظ السويس: إنه قرر تشكيل لجنه برئاسة منير كامل مدير المتابعة الميدانية لبحث المشاكل التي تواجهها المستشفى وعرضها في مذكرة عاجلة إلى رئيس مجلس الوزراء.

وأكد السوري أنه سيتم دعوة قيادات وزارة الصحة لبحث تشغيل قسمي المخ والأعصاب مرة أخرى خاصة، وأن هذا التخصص به ندرة بين أطباء السويس.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان