رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

150 بحثا علميا لتنمية محور قناة السويس

150 بحثا علميا لتنمية محور قناة السويس

أخبار مصر

وزير البحث العلمي ومحافظ الإسماعيلية ورئيس أكاديمية البحث

150 بحثا علميا لتنمية محور قناة السويس

ولاء وحيد 30 سبتمبر 2014 13:00

قال الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي، إن الوزارة لديها عشرات الأبحاث العلمية والدراسات التي أجريت لتنمية مشروع محور قناة السويس.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم مع اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية بمكتبه بديوان عام المحافظة، قبيل انعقاد مؤتمر "دور البحث العلمي في تنمية محور قناة السويس" والذي يقام بجامعة قناة السويس ابتداء من اليوم ولمدة يومين.

وأضاف حماد أن الوزارة تقدم دعمها للمشروع القومي بمجموعة ضخمة من الأبحاث العلمية التي أشرف عليها نخبة من الخبراء والعلماء.

وطلب اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية من الوزارة تبني مشروعات لتنمية البيئة المحلية تتعلق بأزمات مياه الشرب بالمحافظة وتسرب المياه الجوفية.

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن أكثر من 150 بحثا ودراسة علمية تم إعدادها لخدمة مشروع تنمية المحور، موضحا أنه من المقرر أن يتم مناقشتها بالمؤتمر.

وأضاف أن المشروعات العلمية والأكاديمية المقدمة قابلة للتنفيذ في مجالات الزراعة والاستزراع السمكي ومشروع وادي التكنولوجيا وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والإلكترونيات، ومناقشة اللوجستيات والنقل البحري والدراسات الجيوفيزيقية وأبحاث التربة والموارد البشرية والسياحة والتنمية البيئية لمنطقة المحور.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو..إدارة التحركات بقناة السويس: اصطدام السفينتين ليس شديدًا

مميش يأمر بالتحقيق حول اصطدام سفينتين بقناة السويس

مصرفيون: شهادت الفئات المنخفضة رمزية ولا يمكن صرف عوائدها سنويًا

تطهير شبكات الصرف والاهتمام بالمجازر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان