رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المحافظ: الإسماعيلية عاصمة مصر الاقتصادية خلال سنوات

المحافظ: الإسماعيلية عاصمة مصر الاقتصادية خلال سنوات

أخبار مصر

مؤتمر "دور البحث العلمي في تنمية مشروعات القناة "

المحافظ: الإسماعيلية عاصمة مصر الاقتصادية خلال سنوات

ولاء وحيد 30 سبتمبر 2014 12:42

قال اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية إن الإسماعيلية ستكون عاصمة مصر الاقتصادية خلال السنوات القامة نظرا لما يقام بها الان من مشروعات ضخمة في تنمية محور قناة السويس.

 

وأكد القصاص أن لدينا تحديات في أزمة الطاقة والمياه، وهو ما تسعى إليه الآن المؤسسات البحثية الممثلة في جامعات قناة السويس وبورسعيد والسويس وأكاديمية البحث العلمي لإمدادنا بالأبحاث العلمية اللازمة لخدمة ودعم مشروعات تنمية المحور والقناة الجديدة.

 

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح مؤتمر "دور البحث العلمي في دعم تنمية محور قناة السويس" الذي عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بقناة السويس" target="_blank">جامعة قناة السويس بالإسماعيلية. وحضره وزير البحث العلمي ورئيس اكاديمية البحث العلمي ورؤساء جامعات قناة السويس وبورسعيد والسويس والمئات من الخبراء والعلماء والباحثين.

 

وقال الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي إن القيادة السياسية تقدم فرصة ذهبية للخبراء والعلماء في المراكز البحثية ومجالات البحث العلمي لتقديم ما لديهم من أبحاث ودراسات علمية لنهضة مصر في مشروع تنمية محور القناة وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم في المقام الأول بالبحث العلمي ويولي له رعاية خاصة وأعرب عن توفير كافة الدعم للمشروعات البحثية.

 

وقال الدكتور ممدوح غراب إن جامعة القناة تضع منذ إنشائها عام 1976 تنمية اقليم قناة السويس وسيناء نصب أعينها تنمية المنطقة بأبحاثها ودراستها العلمية.

 

واكد ان الجامعة شاركت في مشروع تنمية محور القناة بتخريج اول دفعة من الشباب لإمداد مشروع وادي التكنولوجيا شرق القناة. كما ان الجامعة تساهم مع هيئة القناة في اقامة أكبر مشروع للاستزراع السمكي في مصر وتقدم الجامعة لإدارة قناة السويس العناصر المدربة والزريعة السمكية وتشارك في ابحاث التربة وابحاث السياحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان