رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

العاملون بدار الكتب: اتهامنا بالتخوين وتهريب وثائق افتراء

في بيان لهم اليوم

العاملون بدار الكتب: اتهامنا بالتخوين وتهريب وثائق افتراء

مصر العربية – خاص: 13 يونيو 2013 14:29

<a class=دار الكتب" src="/images/news/2e9f8b74b978ee4c7f01eb3197c92d9c.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أعلن العاملون بدار الكتب والوثائق القومية اليوم الخميس، رفضهم لمحاولات ما أسموه بــ "النيل من وطنيتهم واتهامهم بالتخوين وعدم الأمانة وادعاء احتمال تهريبهم لوثائق معينة".


وقال العاملون في بيان لهم، حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، إنه "لم تحدث أي محاولة أو طلب أو حتى تلميح للحصول على وثائق معينة من داخل الدار"، مشيرين إلى أنه تم تشديد إجراءات التعامل مع الوثائق منذ تعيين الإدارة الجديدة للحفاظ عليها وتأمينها، بالإضافة إلى عدم خروج أي بيانات إلا بموافقة الأمن القومي". 

وشدد موقعو البيان على أن "ما يروج عن محاولات للحصول على وثائق معنية من دار الوثائق القومية هو محض افتراء وكذب"، مؤكدين أنهم سيدفعون عن تراث الوطن وذاكرته في ظل أي إدارة لدار الكتب.

وأضاف البيان:" ننأي بأنفسنا عن أي صراعات شخصية على المناصب، والتي يقوم بها البعض على حساب مصلحة الوطن ". 

 

وكانت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد وعدد من المثقفين المعارضين لوزير الثقافة الجديد قد حذروا من توابع إنهاء ندب عبد الواحد النبوي، رئيس دار الكتب السابق، ورؤساء الإدارات المركزية للدار، مشيرين إلى خطورة ما تضمه الدار من وثائق لا يجب المساس بها، وخطورة أن يتم التلاعب بها في إطار ما وصفوه بعملية أخونة مؤسسات الثقافة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان