رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور والفيديو.. نائب رئيس جامعة اﻷزهر: قادرون على تطهير الجامعة

بالصور والفيديو.. نائب رئيس جامعة اﻷزهر: قادرون على تطهير الجامعة

أخبار مصر

حلقة نقاشية بين الأساتذة وطلاب الأزهر

بالصور والفيديو.. نائب رئيس جامعة اﻷزهر: قادرون على تطهير الجامعة

أسماء أبو بكر 29 سبتمبر 2014 17:10

قال الدكتور إبراهيم الهدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تضم ٣٠ ألف طالب وافدين من ١١٠ دول حول العالم، وبهذا تعتبر جامعة الأزهر أكبر صرح يضم عددًا كبيرًا من الطلاب ﻷجناس مختلفة.


واضاف، نائب رئيس الجامعة، خلال الحلقة النقاشية بمقر المدينة الجامعية بمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد، "لا توجد جامعة بالعالم تحتوى على هذا العدد، وقدم الهدهد الشكر  لرئيس حى غرب مدينة نصر لتعاونه مع إدارة الجامعة لإزالة العبارات المسيئة من جدران الكليات بفرعي البنين والبنات فى نحو ٢١ كلية بقطاع مدينة نصر و٤ كليات بقطاع الدراسة".

وأشار إلى أن هناك بعض الشوائب التى أصابت الأزهر فى الفترة الأخيرة، ونحن قادرون على التصدي لهذه الشوائب وتطهير الأزهر من جديد، لافتًا إلى أن الأزهر مد يده إلى المسلمين فى كل بقاع الأرض.

وتحدث بعض الطلاب عن تطلعاتهم لمستقبل الجامعة، حيث طالب مصطفى هاني، رئيس اتحاد دول حوض النيل، بفتح فروع للجامعات والمعاهد اﻷزهرية بمختلف دول العالم، للمساعدة في نشر اﻹسلام الصحيح؛ ﻷن اﻷزهر هو رمانة الميزان للأمة اﻹسلامية، على حد قوله.


وفي ذات السياق، قال الطالب مصطفى هاني عضو مجموعة "اﻷزهر بيتنا": الجامعة وفرت للطلبة معسكر بشرم الشيخ ضم 150 طالبًا حتى يكون قناة للتواصل بين طلاب اﻷزهر وقيادته وتوحيد الجهود للمساعدة في إرساء مبدأ اﻹسلام المنافي للعنف ومساعدة الطلاب في توحيد الجهود من أجل الارتقاء باﻷزهر.


جاء ذلك خلال حلقة نقاشية بين طلاب وقيادات جامعة الازهر حول كيفية بدء العام الجديد أحداث عنف، فضلاً عن قيام لجنة البيئة وتنمية المجتمع بجامعة الأزهر، لاستقبال الطلاب المصريين والوافدين والمعيدين والعمداء لتنظيف وتجميل الجامعة، وبحث كيفية بدء عام دراسي دون أحداث عنف فى يوم ختام المعسكر البيئى والوفاء للجامعة.


جاء ذلك بحضور الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد حسنى نائب رئيس الجامعة لشئون فرع البنات، والدكتورة مهجة غالب عميدة كلية الدراسات الإسلامية بمقر المدينة الجامعية بفرع البنين.

 

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان