رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. الأطباء تروي تفاصيل إطلاق النار على الوفد العائد من غزة

بالصور.. الأطباء تروي تفاصيل إطلاق النار على الوفد العائد من غزة

أخبار مصر

صورة أرشيفية

بالصور.. الأطباء تروي تفاصيل إطلاق النار على الوفد العائد من غزة

بسمة الجزار 29 سبتمبر 2014 17:05

كشفت لجنة مصر العطاء بالنقابة العامة للأطباء أنها قامت بناءً على طلب وزارة الصحة الفلسطينية باستخراج كافة التصريحات اللازمة لدخول أطباء مصريين أبدو رغبتهم في المساعدة الطبية بعلاج المصابين داخل قطاع غزة الفلسطيني، ومن ثم قامت اللجنة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لدخول 6 أطباء يوم 20/9/2014 إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وتابعت خلال بيانها اليوم أنها جهزت سيارة خاصة لانتقال الوفد الطبي من القاهرة إلى المعبر عن طريق إحدى شركات السياحة المتعاقد مع النقابة، كما سلمت اللجنة إلى الأطباء المسافرين كافة التصريحات اللازمة للدخول كما سلمت سائق السيارة ويُدعى حمدي علي عبد الحميد خطاب من النقابة لتسهيل انتقاله إلى معبر رفح البري.

وأكد البيان أن لجنة مصر العطاء قامت بالتواصل مع شركة السياحة لتوفير سيارة وتوجيه السائق للتحرك من القاهرة صباح السبت 27/9/2014 لاستقبال أعضاء الوفد بالمعبر ظهر ذات اليوم ، وبالفعل قامت الشركة بتكليف ذات السائق حمدي على إلا أنه قام بالتحرك مساء يوم الجمعة 26/9/2014 مما كان معه إهماله لتسلم خطاب من النقابة العامة للأطباء، بمهمته لتسهيل تحركه على الطريق، وأقام السائق ليلته بمدينة العريش وتحرك فجر السبت 27/9/2014 من العريش إلى معبر رفح.

وحسب رواية السائق فقد مر بالنقطة الأمنية للشيخ زويد في حدود الساعة السادسة صباحًا ولم تكن هناك حواجز أمنية بالنقطة، ولم يوجد سوى بعض الكاوتشوك على الطريق ولم يلتفت إلى وجود حراسة أمنية في أبراج الحراسة، وأعلى مبنى النقطة الأمنية وكان مُغلق زجاج السيارة فلم يسمع أوامر أفراد الحراسة له بالتوقف مما كان معه اعتقاد الأمن بكون تلك السيارة تحمل تجاوزات أمنية فكان معه إطلاق أفراد الحراسة للنيران عليه.


وبسؤال السائق عن معاملته داخل النقطة الأمنية، أفاد أنه لم يلق أي معاملة مهينة من أي نوع، وأنه تم بقاءه بالنقطة الأمنية بمكان الانتظار، وأنه ليس لديه أي شك حول قصد الجهات الأمنية لاستهداف السيارة أو معرفة الأمن بعلاقة السيارة بنقابة الأطباء أو مهمته.

وباستطلاع أراء بعض الأطباء من أعضاء الوفد الطبي أفادوا بأنه لم يشعروا بأي مضايقات أمنية مقصود خصيصًا لهم وإنما كانت إجراءات التفتيش والاستوقاف الروتينية والتي تتفهم لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء مدى دقتها التي تصل إلى الصعوبة نظراً لطبيعة الاشتباكات والمطاردات الأمنية للخارجين على القانون بتلك المنطقة .

وأكدت اللجنة أنها تقوم بأنشطة خيرية وإغاثية ممولة بتبرعات المواطنين وأنها ليست لها أي انتماءات أو أيدلوجيات من أي نوع وليست لها أية أهداف خارج أوجه أنشطتها المُعلنة ، كما تؤكد على ترحيبها للتعاون في مجال أنشطتها مع كافة الجهات والمؤسسات المشروعة سواء كانت حكومية أو أهلية.


 


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان