رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الإسكان يكشف سبب إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

وزير الإسكان يكشف سبب إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

أخبار مصر

وزير الاسكان د.مصطفى مدبولى

وزير الإسكان يكشف سبب إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

عبدالله محمد 29 سبتمبر 2014 16:13

أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه يجب استغلال الثروة العقارية قبل إنشاء مدن جديدة، وأن ذلك المشروع يحتاج إلى مناخ فكري جديد للإسكان.

وأشار إلى أنه يجب إصلاح تشريعات فكر التمليك والإيجار في الوحدات السكنية، وأنه يجب التركيز على دعم فكرة شقق الإيجار وليس التمليك.

وأضاف خلال فعاليات مؤتمر المال والتمويل المنعقد الآن أنه يوجد تجارب ليست ناجحة في طرح أراضي المدن الجديدة، مشيرًا إلى أنه يجب الاشتراك مع القطاع الخاص للمشاركة في هذا القطاع، لضمان تنفيذ المشروعات في وقتها المحدد، مضيفا أنه سيتم الانتهاء من اللائحة العقارية خلال أيام، لإصلاح منظومة الاستثمار العقاري، لإعادة النمو الاقتصادي.

وأوضح أن الدولة رأت ضرورة دعم قطاع متوسطي الدخل، وتوفير 150 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة، مشيرا أن الوزارة تتيح محفظة أراضي استثمارية بحجم كبير، وأن المدن الجديدة تمثل 6 % من مساحة مصر، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن إنشاء مراكز سياحية بالساحل الشمالي لاستغلاله على مدار العام، مشيرًا أنه سيتم البدء في المرحلة الأولى لمدينة توشكى الجديدة، قريبًا، لتنمية الصعيد، بالإضافة إلى منطقة المثلث الذهبي.

وأشار مدبولي أن مشروع قناة السويس كان السبب لتوجُّه الحكومة لإنشاء عاصمة إدارة جديدة بمصر لجذب الاستثمارات، وأوضح أن من ضمن الأسباب هو زيادة التكدس السكاني حول المباني الإدارة بالقاهرة، مضيفًا أن موقع المدينة وسيط بين العين السخنة ونهر النيل، وأن هذا المشروع هو مشروع اقتصادي عملاق للتنمية العمرانية.

اقرأ أيضا: 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان