رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التموين: سنعرض على أمريكا مشروعًا بـ40 مليار جنيه

التموين: سنعرض على أمريكا مشروعًا بـ40 مليار جنيه

أخبار مصر

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

في مؤتمر أصدقاء مصر..

التموين: سنعرض على أمريكا مشروعًا بـ40 مليار جنيه

محمد موافى 29 سبتمبر 2014 15:20

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين " target="_blank">وزير التموين التجارة الداخلية، إنه خلال مؤتمر أصدقاء مصر، والذي سيقام فى القاهرة فبراير المقبل، ستعرض وزارة التموين على الولايات المتحدة، إنشاء أول وأكبر مدينة عالمية للتسوق، وستقام على مساحة 1000 فدان باستثمارات تبلغ 40 مليار جنيه.

وأضاف خلال كلمته فى مؤتمر إدارة النمو الاقتصادى، أنه تم عرض المشروع على المستثمرين الأمريكيين خلال جولة الرئيس السيسي في الولايات المتحدة، لافتًا إلى أنه جار إعداد الملف الكامل للمشروع على المستثمرين والذي يستغرق تنفيذه ٤ سنوات.

وأوضح أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، رحب بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية مؤخراً، وذلك خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن مجتمع الأعمال الدولي يرى أن هذه الإصلاحات، ستكون بداية لتدفق الاستثمارات إلى مصر.

وأشار إلى أنه تم الاجتماع مع كبرى الشركات الأمريكية التي تحرك سوق المال العالمي، من أجل البحث عن الفرص الاستثمارية وإمكانية إقامة مشاريع في مصر بالتزامن مع مشروعي تنمية محور قناة السويس.

وأكد حنفي أنه تم طرح المشروع القومي لتحويل مصر إلى أكبر مركز لوجيتسي لتداول الحبوب والغلال.

ولفت إلى أن المناقشات تناولت إنشاء بورصة سلعية مصر، مشيراً إلى أن ممثلين من بورصة شيكاغو سيزورون مصر منتصف أكتوبر المقبل لبدء الخطوات التنفيذ للاتفاقيات التي تم التوقيع عليها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان