رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غرفة القاهرة تشكل وفدا للترويج لقناة السويس فى مؤتمر بالهند

غرفة القاهرة تشكل وفدا للترويج لقناة السويس فى مؤتمر بالهند

أخبار مصر

المهندس ابراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة

نوفمبر المقبل..

غرفة القاهرة تشكل وفدا للترويج لقناة السويس فى مؤتمر بالهند

محمد موافى 29 سبتمبر 2014 12:52

قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن الغرفة تدرس تشكيل وفد من التجار للمشاركة في المؤتمر العربي الهندي، الذي سيقام يومي 26 و27 من نوفمبر المقبل في مدينة نيودلهي الهندية، للترويج للاستثمار في قناة السويس الجديدة، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة المجالات بالسوق المصري.

جاء ذلك بعد زيارة السفير الهندي بالقاهرة "نوديب سوري" والقنصل "بهارات بابو" للغرفة لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وسبل زيادة التصدير والاستيراد لرفع معدلات التبادل التجاري بينهما.

وأضاف العربي، فى بيان حصلت "مصر العربية" على نسخة منه أن محور قناة السويس الجديد به مجالات استثمارية كبيرة في مجالات متعددة، ولذلك هناك نشاط ملحوظ للغرفة مع كافة الدول الخارجية للترويج لهذه الفرص الاستثمارية الواعدة مشيرًا إلى أن المؤتمر الذي سيقام بالهند، يعتبر فرصة جيدة للجانب المصري لطرح الرؤى حول قناة السويس الجديدة ومجالات الاستثمار بها والتسهيلات ومدى دعم المستثمرين سواء الأجانب أو المصريين، وكذلك مدى الاستفادة التي سيحققها محور القناة لمصر والدول الخارجية.

وأردف أن مصر تستهدف زيادة حجم تجارتها مع الهند إلى ٨ مليارات دولار بحلول عام ٢٠١٦ بعد أن بلغ 5 مليارات و200 مليون خلال عامي 2013 و2014 بجانب استهداف الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مطالبًا بضرورة تبادل البيانات والمعلومات واللقاءات مع أصحاب الشركات المصرية والهندية والمشاركة في المؤتمرات والمعارض في البلدين لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

وأكد أنه سيتم تنظيم لقاء موسع بمقر الغرفة يجمع بين أصحاب الشركات في البلدين لعقد لقاءات مباشرة لبحث سبل زيادة التعاملات التجارية والاستثمارية والسبل التكنولوجية الحديثة بينهما لافتا إلى أن توفير معلومات كافية عن السوقين المصري والهندي ينتج عنه زيادة التبادل التجاري في الأنشطة المختلفة بعد دراسة كل طرف لاحتياجات الآخر من السلع المختلفة.

من جانبه قال السفير الهندي إن الشركات الهندية الكبري لديها الرغبة في الاستثمار في السوق المصري، وإن الشركات التي تستثمر حاليا ترغب في التوسع في استثماراتها في المرحلة المقبلة وإن معظم الاستثمارات في مصر يتركز في مناطق بورسعيد والإسماعيلية والسويس.

وأوضح أن هناك مشروعات هندية جديدة مرتقبة سيشهدها السوق المصري خاصة في قطاعات الكيماويات والطاقة المتجددة لافتًا إلى أن هناك حوالي 60 شركة هندية في مصر بحجم استثمارات يبلغ ٢.٥ مليار دولار تتركز في قطاعات البتروكيماويات والبلاستيك ومنتجاته واللحوم والورق والحديد ومشتقاته والمطاط الصناعي ومنتجاته والتبغ والتوابل والشاي والقهوة، مشيرًا إلى أن الاستثمار في مجال البلاستيك يصل إلى 300 مليون دولار.

 

اقرأ أيضا:

غرفة القاهرة تنشئ مرصدا لمتابعة السوق خلال رمضان

عياد: القطن المصري خارج نطاق المنظومة الزراعية ابتداءً من العام القادم

بسبب زيادة الطلب.. كرتونة البيض بـ28 جنيهًا

خسائر المصرية للأدوية ترتفع لـ 32 مليون جنيه

شركات الأدوية تلجأ للسحب على المكشوف لتغطية ديون الصحة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان