رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المخابز: لم يصلنا من التموين سوى حصتين دقيق

المخابز: لم يصلنا من التموين سوى حصتين دقيق

أخبار مصر

دقيق مدعم

من إجمالي مستحقات بلغت مليار جنيه..

المخابز: لم يصلنا من التموين سوى حصتين دقيق

محمد موافى 29 سبتمبر 2014 12:21

قال عطية حماد، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالقاهرة الكبرى، إنَّ وزارة التموين لم تقم حتى الآن بصرف ثلث المستحقات المالية لأصحاب المخابز كما أعلنت من قبل.

ولفت إلى أن ما تم صرفه من إجمالي المستحقات المالية البالغة نحو مليار جنيه هو حصتين دقيق لكل صاحب مخبز.

وأضاف لـ "مصر العربية" أنَّ الدكتور خالد خنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية وعد أصحاب المخابز بصرف جميع المستحاقات المالية العالقة منذ 3 سنوات ماضية، بمجرد تطبيق منظومة الخبز الذكي، لافتًا إلى أنَّ الوزارة خدعت أصحاب المخابز والدليل على ذلك الامتناع عن صرف المستحقات بالاضافة إلى المشاكل التي ظهرت مؤخرًا في المنظومة.

وأعلنت وزارة التموين في شهر أبريل الماضي أنه سيتم صرف جميع المستحقات المتأخرة لأصحاب المخابز بعد أول أسبوع من تطبيق منظومة الخبز الذكي التي تتضمن حصول المواطن المصري على 5 أرغفة يوميًا بنحو 5 قروش للرغيف على أن يصل إجمالي الخبز الذي يحصل عليه المواطن شهريًا حوالي 150 رغيفًا من أي فرن بالجمهورية وذلك عن طريق الكارت الذكي الجديد.

وأوضح حماد أنَّ وزارة التموين دعت الشعبة العامة للمخابز لعقد اجتماع عاجل من أجل الاتفاق على سرعة صرف المستحقات المالية المتأخرة لأصحاب المخابز، لافتًا إلى أنَّ تأخر صرف المستحقات من الوزارة يجعل أصحاب المخابز يشعرون بقلق تجاه المنظومة الجديدة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان