رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تجدد الاشتباكات بين متظاهرين أتراك وقوات الشرطة بأنقرة

تجدد الاشتباكات بين متظاهرين أتراك وقوات الشرطة بأنقرة

أ ش أ 13 يونيو 2013 10:28

اشتباكات <a class=تقسيم" src="/images/news/755d4b1d650257382a29ff5b2182a8b2.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" /> اندلعت مجددًا اشتباكات بين متظاهرين ضد حكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والذين تقدر أعدادهم بالآلاف وقوات الشرطة في شارع كندي وسط العاصمة أنقرة منتصف الليلة الماضية بعد إصرارهم على التحرك في مسيرات إلى ميدان كيزيلاي.


وذكرت شبكة "إن.تي.في" الإخبارية أن قوات الشرطة استخدمت كميات كثيفة من قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه في محاولة لتفريق المتظاهرين من مكان الحادث، واستمرت المطاردة وسط الشوارع الرئيسية والفرعية حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وفي إسطنبول لم تحتك قوات الشرطة مع المتظاهرين المحتجين بميدان تقسيم ومتنزه جيزيه بارك وسط المدينة حيث تواجد أربعة نواب من حزب الشعب الجمهوري، "أكبر أحزاب المعارضة بتركيا"، ليعربوا عن دعمهم وتضامنهم مع المتظاهرين ضد الحكومة.


وألقت قوات الشرطة في ميدان تقسيم القبض على صحفيين يعملون لإحدى الفضائيات الإخبارية الكندية لعدم الالتزام بتعليمات الشرطة وإصرارهم على التقاط الصور والتصوير لحواجز وخيم المتظاهرين ولمقاومتهم قوات الشرطة ولا تزال التحقيقات مستمرة معهم في مديرية أمن إسطنبول.


ومن جانب آخر، لفظ أدهم ساري سولوك الذي يبلغ من العمر 22 عامًا أنفاسه الأخيرة بإحدى المستشفيات في العاصمة أنقرة؛ حيث كان يتلقى العلاج على إثر إصابته بقنبلة غاز مسيل للدموع برأسه في اليوم الثاني للتظاهرات في ميدان كيزيلاي وسط العاصمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان