رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مطالب بإلغاء التمييز فى إنشاء الجمعيات على أساس دينى

مطالب بإلغاء التمييز فى إنشاء الجمعيات على أساس دينى

12 يونيو 2013 16:15

 دعا عبد القادر حامد، مدير عام إدارة الساحل للشئون الاجتماعية، بوضع نص يلغي التمييز في انشاء الجمعيات الأهلية علي الأساس الديني، خاصة أن هذه الجمعيات شريك أساسي في علاج المشكلات الطائفية، وتسعى لحلها رغم الإدعاء بإنها غير موجودة.

وأوضح خلال اجتماع لجنة التنمية البشرية بمجلس الشورى اليوم الأربعاء، أنه رغم وجود نص يلغي التمييز، إلا إننا كنا نعاني منه في التعامل مع بعض الجمعيات ذات الطابع الديني سواء كان مسيحي أو إسلامي، مضيفًا أن الجمعيات شريك أساسي في حل مشكلات المجتمع بشكل عام والنهوض بها.

وطالب بعمل دراسة حول مدى تأثير الجميعات في حل المشكلات الطائفية، لنعرف هل تؤدي لزيادة الاحتقان أم تساهم في حل هذه المشكلات.

من جانبه، اعتبر د.عبد العظيم محمود، رئيس لجنة التنمية البشرية، أن وضع نص بإلغاء التمييز يعد افتتاء على الدستور ومعطل للقانون حال تضمنه هذا النص، مشيرًا إلى أنه سيزيد الانقسام.

فيما طالبت رغدة محمد حلمي، أحد ممثلي وزارة التضامن والشئون الاجتماعية، بتحديد مبلغ مباشر لتأسيس الجمعيات الأهلية، منتقدة عدم وضع رقابة على كافة مشروعات هذه الجمعيات مما قد يفتح الباب لإقامة نشطة تجارية بلا رقابة.

وشددت على ضرورة إلغاء النص الذي يتيح للجمعيات إصدار مجلات دون الرجع لقانون الصحافة، مشيرًا إلى أنها قد تفتح الباب أمام تحزب هذه الجمعيات عبر إصداراتها الورقية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان