رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"المظلات" تقدم بيانًا عمليًّا أمام السيسى

"المظلات" تقدم بيانًا عمليًّا أمام السيسى

أ ش أ 12 يونيو 2013 13:18

عبد الفتاح <a class=السيسى وزير الدفاع" src="/images/news/c67e59164d8fb3b47136a877de445c11.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" /> تفقد القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق الأول عبد الفتاح السيسى، فجر اليوم، عددا من الأنشطة التدريبية التى نفذتها إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية وعناصر قوات المظلات والوحدات الخاصة، وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على متابعة العملية التدريبية لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

 

حضر مراحل التدريب الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.

 
بدأت الأنشطة بتنفيذ إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية بيانا عمليا للتكتيكات الصغرى والمهارة فى الميدان ومهارات الملاحة البرية وعدد من المهارات العسكرية التى تمكن المقاتلين من تنفيذ مهامهم بكفاءة ودقة فى مختلف الظروف.


وقدمت مجموعات من المقاتلين عرضا لمعدلات الأداء تضمن عددا من الأنشطة والبيانات العملية لاستخدام الأسلحة والمعدات، أظهرت مدى ما وصل إليه أفراد المنطقة من احترافية فى الأداء وتنفيذ المهام بسرعة ودقة عالية فى قيادة وحدات المظلات.


وقام الفريق أول عبد الفتاح السيسى بتفقد أعمال التجهيز والإعداد لإحدى وحدات المظلات، وهى بكامل أشكال الدعم والإمداد المتوسط والثقيل واطمأن على الحالة الإدارية والفنية لها.

 

كما تفقد السيسى محاكى القفز الحر وشاهد بيانا عمليا تم فيه مراعاة أنسب أسلوب لتحقيق الأمان للقافزين، أثناء الخروج من الطائرة وفتح المظلة لتأهيلهم على مواجهة كافة الظروف الطارئة.

وقدم رجال المظلات بيانا عمليا تضمن أعمال الاقتحام ومواجهة العناصر المعادية والسيطرة عليها.


كما شهد الفريق الأول السيسى القائد العام للقوات المسلحة، عددا من الأنشطة التدريبية التنى نفذتها عناصر من الوحدات الخاصة، حيث قدم رجال الوحدات الخاصة بيانات عملية لعدد من المهام التخصصية لكيفية التعامل مع العدائيات المختلفة باستخدام أساليب الاقتحام والاقتراب الحذر والاشتباك مع الأهداف غير النمطية من مختلف أوضاع الرمى باستخدام الذخيرة الحية.

 

وقدمت عناصر الوحدات الخاصة بيانا لاقتحام منشأة هامة وتحرير الرهائن ظهر خلالها مدى مهارة عناصر الوحدات الخاصة وقدرتهم على التعامل مع العناصر المعادية بسرعة ودقة متناهية.


وناقش السيسى عددا من القادة والضباط المشاركين فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وأشاد بما شاهده من مستوى متميز وراق فى تنفيذ المهام التخصصية باحترافية عالية لعكس مستوى الكفاءة والاستعداد القتالى لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.


وأوصى السيسى، ببذل المزيد من الجهد والعرق فى التدريب والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية والاهتمام بتنفيذ الرمايات التخصيية للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية وتنفيذ المهام بدقة عالية من أجل حماية تراب الوطن وصون مقدساته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان