رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مصدر أمنى: بالفحص الطبى .."أبو شيتة" لم يصب بالعمى

مصدر أمنى: بالفحص الطبى .."أبو شيتة" لم يصب بالعمى

فتحى المصرى 12 يونيو 2013 11:55

كشف مصدر أمنى بقطاع مصلحة السجون، أن السجين أحمد عبد الله حمدان الفيشاوي الشهير إعلاميا بـ"حمادة أبو شيتة"، لم يصب بالعمىز وكانت وسائل إعلام، ذكرت أن "أبو شيتة" فقد بصره نتيجة تعرضه للتعذيب داخل السجن، وذلك بعد انتهاء اللجنة الطبية من الكشف على المتهم داخل السحن.

 

وأضاف المصدر، أن "أبو شيتة" حالته الصحية جيدة حسبما ذكر التقرير الطبى الصادر من مصلحة الطب الشرعى بعد تشكيل لجنة طبية للكشف على "أبو شيتة" وأنه لا يعانى من أى أمراض.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن اللجنة الطبية المشكلة من قبل مصلحة الطب الشرعى انتهت من وضع التقرير الطبى بعد فحص حالة السجين "أبو شيتة"، وأن التقرير سيتم تسليمه إلى النيابة العامة فى غضون أيام لكشف الحقيقة للرأى العام.

 

كان حزب النور والجماعة الإسلامية طالبا فى بلاغ رسمى بالتحقيق فى إصابة حمادة أبو شيتة بالعمى من جراء ما وصفوه بالاعتداء عليه بإحدى السجون وإعلان الحقيقة كاملة للرأي العام.

 

وأضاف البلاغ، أن :"هناك أمور لابد من النظر إليها فى أسرع وقت ممكن ومنها، إنهاء الظلم الواقع على السجناء المحكوم عليهم في قضايا تتعلق بمعارضة نظام حسني مبارك، والذين مازالوا قيد الاحتجاز رغم قيام ثورة 25 يناير سواء كانوا من أبناء سيناء أو غيرها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان