رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خلافات البنا وقنديل وراء أزمة مانشيت "ماما قطر"

ضغوط صحفيى الجريدة وراء تغييره..

خلافات البنا وقنديل وراء أزمة مانشيت "ماما قطر"

مصر العربية 12 يونيو 2013 09:34

كشف مصدر مطلع بصحيفة "الأخبار" لـ"مصر العربية"، أن خلافات رئيس تحرير الصحيفة محمد حسن البنا، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل، نتيجة رفض الأخير تحمل تكلفة سفر أحد صحفيي الجريدة للخارج، وراء أزمة مانشيت "ماما قطر" الذي تصدر الطبعة الأولى من الصحيفة أمس الثلاثاء.

 

وقال المصدر ذاته، اليوم الأربعاء:"المسألة في مجملها نتيجة خلافات شخصية بين البنا وقنديل الذي رفض تحمل تكلفة سفر أحد الصحفيين بالجريدة خلال إحدى رحلاته الخارجية، في الوقت الذي تحمل فيه مجلس الوزراء تكلفة سفر الصحفيين من باقي الصحف، الأمر الذي اعتبره البنا مسألة مقصودة نكاية في شخصه".

 

وأضاف: "منذ واقعة السفر هذه والصحيفة تخرج في أحيان كثيرة بمانشيتات مناهضة للحكومة،مثل مانشيت "حكومة على ما تفرج""، موضحا أن ضغوط الصحفيين بالجريدة وراء سحب الطبعة الأولى وتغيير العنوان الذي اعتبروه مسيئا لمصر.  

     

ونفي المصدر ذاته أن يكون عنوان الطبعة الأولى خرج بهذا الشكل أمس نتيجة لخلافات بين "الديسك" ورئيس التحرير.  

 

وفى الإطار ذاته، قرر عدد من الصحفيين العاملين بالجريدة تنظيم وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام مبنى المؤسسة ضد رئيس التحرير، اعتراضا على تمرير مانشيت الطبعة الأولى الصادرة أمس .

 

وكانت صحيفة " الأخبار" سحبت طبعتها الأولى من الأسواق، أمس، بسبب مانشيتها الرئيسي "ماما قطر توفّر الغاز لمصر"، وتسببت الطبعة في أزمة وصفت بالحادة داخل مؤسسة "أخبار اليوم" التي تصدر عنها الصحيفة، حيث تم على إثرها تغيير العنوان إلى "قطر تهدي الغاز لمصر".

 

يذكر، أن وزير البترول والثروة المعدنية المصري شريف هدارة أعلن أول أمس أن قطر قدمت هدية لمصر عبارة عن خمس شحنات من الغاز الطبيعي المسال لحساب «الهيئة المصرية العامة للبترول»، لتوفير جزء من حاجات البلاد من الطاقة خلال الصيف، بعد تعثر الاتفاق على خطة الاستيراد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان