رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية تقرر تخفيض عدد الحجاج المصريين بنسبة 20%

السعودية تقرر تخفيض عدد الحجاج المصريين بنسبة 20%

يوسف دياب 12 يونيو 2013 08:59

هشام <a class=زعزوع" src="/images/news/4a4ad36ddf32ad0187eeddb899b3d1b7.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أعلن هشام زعزوع وزير السياحة، أن وزير الحج السعودي الدكتور بندر الحجار، أرسل خطابا رسمياً إلي وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أكد فيه أن السلطات في المملكة، قررت تخفيض نسبة الحجاج هذه العام بنسبة 20% عن العام الماضي.

 

وأرجع الوزير السعودي القرار إلى أعمال التوسعات التي تجريها المملكة في الحرم المكي الشريف وما ترتب علي ذلك من أعمال هدم كبيرة لأجزاء من الحرم، وكذلك صحن الطواف وعدد من الفنادق والمحال وانشغال بعض الشوارع والساحات بعملية التوسعة .

 

وقال زعزوع، أمس، خلال لقائه بأعضاء جمعية الكتاب السياحيين، إن الجهات المصرية المعنية بتنظيم رحلات الحج، بدأت في إجراء اتصالات مع السلطات السعودية، عن طريق السفير السعودى  بالقاهرة، لنقل وجهة النظر المصرية وعرض المشاكل التي سيتسبب فيها هذا القرار، خاصة وأنه صدر متأخرا، أي بعد قيام الداخلية والجمعيات الأهلية بإجراء القرعة بين المتقدمين للحج وإعلام الفائزين والتعاقد معهم .

 

وأشار الوزير إلي أن الاتصالات ستركز علي ضرورة توفير الحصة المصرية من حصص الدول الأخري التي لن تستكمل حصصها بعد التخفيض حتي لا تحدث مشاكل بين المواطنين والجهات المصرية المنظمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان