رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجامعة الألمانية تخصص منحًا دراسية لطلاب دول حوض النيل

الجامعة الألمانية تخصص منحًا دراسية لطلاب دول حوض النيل

أ ش أ 11 يونيو 2013 17:50

أعلنت الجامعة الألمانية تقديم عدة برامج للمنح الدراسية للمتفوقين علميا، في إطار منظومة رعاية الطلاب المتفوقين التي بدأتها الجامعة الألمانية منذ نشأتها كرسالة اجتماعية، وتضم البرامج منحا لطلاب دول حوض النيل.

 

وتضم المنح الدراسية "البرنامج الأول - أوائل الجمهورية" ومنح أوائل الشهادات المعادلة "البرنامج الثاني - الشهادات المعادلة"، كما تتضمن أيضا برنامجا بالتعاون مع وزارة الخارجية لتخصيص منح لطلاب دول حوض النيل.

 

كما دشنت الجامعة الألمانية بالقاهرة 54 منحة دراسية كاملة لأوائل 27 محافظة للدراسة في الجامعة ويشمل البرنامج كافة التكاليف الدراسية والمعيشية، كما يشمل برنامج متابعة دقيقة وجلسات استشارية وبرامج تعريفية تساعد الطلاب على الاندماج في حياتهم العلمية والأنشطة الطلابية بالجامعة.

 

وقررت الجامعة أن تكون منحة (البرنامج الرابع - أوائل المحافظات) مجانية بالكامل بداية من رسوم التقدم للقبول ومرورا بمصروفات الدراسة الكاملة طوال مدة الدراسة (أربعة أو خمسة أعوام أكاديمية بحسب الكلية المختارة) وتأمين المعامل والسكن للمقيمين خارج القاهرة والمواصلات ومصروف شهري وانتهاء بتوفير الكتب والأدوات الدراسية.

وتنص منحة أوائل المحافظات على أن يدرس الطالب كامل الساعات النظامية المقررة لكل فصل دراسي ويتخرج في الوقت المحدد، وأن يلتزم بكل لوائح ونظم الجامعة ولوائح السكن الطلابي، ويحقق متوسط درجات تراكمي جيد أو افضل من خلال التقييم الاكاديمى السنوي.

 

كما حددت الجامعة يوم 31 يوليو 2013 كآخر موعد للتقدم لمكتب القبول واستيفاء الأوراق المطلوبة وهي ملء استمارة المنحة لأوائل المحافظات في الوقت المحدد واجتياز اختبارات القبول والقدرات الخاصة بالجامعة وتسليم اصل الأوراق المطلوبة للتقدم وقبل الموعد المحدد.

وتضم الأوراق المطلوبة للتقدم شهادة الثانوية العامة الأصلية أو مستخرج رسمي منها بالإضافة إلي مقال يوضح أسباب التقدم و نبذة عن المحافظة التي ينتمي إليها الطالب وكذلك تصوره عن كيفية تطويرها باللغة العربية أو الإنجليزية، على أن يتم توقيع اتفاقية المنحة بعد قراءة كافة الشروط و اللوائح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان