رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الشورى" يوافق على قانون خاص بالكهرباء

"الشورى" يوافق على قانون خاص بالكهرباء

حسن إبراهيم 11 يونيو 2013 17:20

وافق مجلس الشورى نهائيا على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة، فيما تحصل عليه من تمويلات وضمان الوفاء بالالتزامات المالية، وذلك فيما تتعاقد عليه من مشروعات يتم تنفيذها من خلال القطاع الخاص أو بالمشاركة مع القطاع الخاص. 

 

جاء ذلك وسط مطالبات من النواب للحكومة بتكثيف جهودها لمواجهة حالات انقطاع الكهرباء، من خلال البحث عن مصادر جديدة لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة.

 

وشهد المجلس في جلسته العامة برئاسة الدكتور أحمد فهمي، مشادة ساخنة بين كل من النائبين "هيلاسلاسي ميخائيل" وبدوي دسوقي على خلفية غلق فهمي لباب المناقشة من حيث المبدأ.

 

وقال النائب ميخائيل، إن هذه ثالث مرة يمنعه فيها رئيس المجلس من الحديث حول مشروعات قوانين بينما يعطي الكلمة لأكثر من نائب من الحرية والعدالة.

 

ورد فهمي، قائلا: :"أنا أعطي الكلمة لجميع التيارات الحزبية في الأمور السياسية أما في مشروعات القوانين فيكفي لاستماع لممثلي الأحزاب وعدد من النواب".

 

وطالب الدكتور عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة، الحكومة بالاهتمام بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أن هناك بعض الأشخاص لديهم مشروعات بملايين الدولارات لتوليد الطاقة النظيفة، مشيدا بالربط الكهربائي الذي تم بين مصر والسعودية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان