رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عاصى: خطة لتخفيض 10% من تكاليف الطيران للمسافرين

عاصى: خطة لتخفيض 10% من تكاليف الطيران للمسافرين

محمود محمد 11 يونيو 2013 15:30

الطيار توفيق عاصىقال الطيار توفيق عاصى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن هناك خطة تسعى الشركة إلى تنفيذها والتى يتم من خلالها إحلال وتجديد أسطول الطائرات الخاص بالشركة الوطنية، خلال مدة من 10 إلي 12 سنة.

 

وقال عاصى فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الثلاثاء بعد الجولة التعريفية الخاصة بطائرة شركة "الإمبرير 190"، إن الشركة الوطنية تسعى حاليا إلي تحديث طائراتها بما يواكب التغيرات التى تحدث فى عالم الطيران، وستقوم الشركة بطرح احتياجاتها من الطائرات على كافة الشركات المصنعة ودراسة أنسب الحلول للتمويل.

 

وأضاف عاصي، أن الطائرة الجديدة تسع 106 ركاب وتوفر نحو 25% من استهلاك الوقود، وهو ما دعا "مصر للطيران" لمحاولة ضمها للأسطول، حيث سيؤدى ذلك لتخفيض تكاليف الرحلة، خاصة وأن 40% من تكاليف الرحلة يكون للوقود.

 

وأوضح، أنه حيال ذلك ستنخفض التكاليف بالنسبة للراكب بنحو 10% وهو الأمر الذى اتجهت له معظم الشركات العالمية، حتى تواكب التغيرات التى طرأت على أسعار الوقود عالميا، وسيكون لذلك أثر واضح على انتعاش سوق الطيران فى مصر.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إلى أن الشركة وضعت خطة لإحلال وتجديد الأسطول من خلال الامتلاك أو التأجير حتى تعود الحركة إلي طبيعتها وتتوفر السيولة لشراء طائرات جديدة، لدخول عالم المنافسة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان