رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إعادة توزيع درجات سؤالين باللغة العربية بالمرحلة الثانية

85.3% نتيجة العينة العشوائية ..

إعادة توزيع درجات سؤالين باللغة العربية بالمرحلة الثانية

مصر العربية 11 يونيو 2013 13:53

كشف الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم الثلاثاء، أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية للمرحلة الثانية كانت 85.3%، حيث تم تصحيح 20 ألف ورقة إجابة مختارة بطريقة عشوائية من 11 كنترولا في القطاعات الخمسة .

وأشار إلى أن هذه النسبة متوازية مع متوسط النسب فى الــ 5 سنوات الماضية.

 

وصرح مسعد، بأنه نظرا لورود بعض الشكاوى التي لم تتجاوز 2 في الألف من صعوبة الامتحان،  قد تم اكتشاف انخفاض أداء الطلاب في بعض الجزئيات الخاصة بالسؤالين الرابع في الأدب والثامن في النحو، مقارنةً بأدائهم في باقي الأسئلة.. لذا تقرر إعادة توزيع درجات هذين السؤالين على باقي أسئلة الامتحان، بما يحقق مصلحة الطالب.

 

ومن جهته.. أشار الأستاذ محمد السروجي المستشار الإعلامى لوزير التعليم، إلى بعض البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة حول بعض التجاوزات داخل اللجان، مؤكدا أن حجم هذه التجاوزات قليل جدا إذا ما تم قياسه بالعدد الكلى للطلاب الذي يزيد على 450 ألف طالب، وهو ما يؤكد نجاح الوزارة في مقاومة الغش الذي اتخذ أشكالا غير مسبوقة، فضلا عن تعليمات الوزارة للملاحظين ورؤساء اللجان بمنع الغش.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان