رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"تشريعية الشورى" توافق على حظر الشعارات الدينية فى الانتخابات

"تشريعية الشورى" توافق على حظر الشعارات الدينية فى الانتخابات

محمد أبوزيد 11 يونيو 2013 13:44

انتهت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، من إقرار تعديلات مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية بعد تنفيذ ملاحظات المحكمة الدستورية العليا على مشروع القانون.

 

وقال صبحي صالح عضو  اللجنة ومقرر الموضوع، إن اللجنة سوف تعد تقريرها لإرساله إلى اللجنة العامة، مشيرا إلى أنه فى حالة الموافقة عليه سوف تبدأ اللجنة مباشرة في مناقشة ملاحظات المحكمة الدستورية على مشروع قانون مجلس النواب.

 

وكانت اللجنة التشريعية قد حسمت في جلسة سابقة الجدل حول تصويت ضباط القوات المسلحة والشرطة في الانتخابات، فيما حسمت اليوم الجدل حول إصرار المحكمة الدستورية على تحقيق الإشراف القضائي الكامل على تصويت المصريين في الخارج، حيث نص تقرير اللجنة في المادة 16 الخاصة بتصويت المصريين في الخارج.

 

 كما وافقت  اللجنة على  تعديل المحكمة الدستورية الخاص بحظر الدعاية الدينية، حيث نصت المادة  "61" من مشروع القانون على:

 

"تحظر الدعاية الانتخابية القائمة على استخدام الشعارات أو الرموز الدينية أو غيرها متى كان من شأنها تهديد  الوحدة الوطنية أو الإساءة إليها أو القائمة على التفرقة بين المواطنين بسبب الدين أو الجنس أو الأصل،  ويعاقب كل من يقوم بمخالفة هذا الحظر بالحبس مدة لاتقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لاتقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان