رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"القومى للمرأة" يلزم محاضريه بتوقيع استمارة "البعد عن السياسة"

التلاوي ترد على أسئلة أعضاء الشورى..

"القومى للمرأة" يلزم محاضريه بتوقيع استمارة "البعد عن السياسة"

مصر العربية 11 يونيو 2013 13:10

ميرفت التلاويقالت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس سيضع معايير صارمة لاختيار المحاضرين، لضمان عدم وجود أي استقطاب سياسي في المحاضرات التي ينظمها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الشؤون العربية والخارجية والأمن القومي، برئاسة الدكتور سعد الدين عمارة وكيل اللجنة للرد على تساؤلات أعضاء اللجنة حول أداء المجلس القومي للمرأة وأنشطته، وما أثير أخيرا عن تحريض أحد المحاضرين من ضباط أمن الدولة السابقين ضد رئيس الجمهورية.

وأضافت التلاوي – في ردها على تساؤلات بشأن ما حدث من أحد المحاضرين في دمياط من استغلال المحاضرة في التحريض على رئيس الجمهورية - أن هناك أكثر من 15 ضابطاً يحاضرون في المجلس القومي للمرأة ولا يفصح أي منهم عن توجهه السياسي،

 

وأكدت أن "ما حدث من أحد المحاضرين في دمياط أمر مرفوض، وقد تم وقف هذا المحاضر بعد وصول شكوى للمجلس بشأن استغلاله المحاضرة في التحريض على رئيس الجمهورية".

وأوضحت التلاوي أن المعايير التي سيضعها المجلس تتضمن إلى جانب الكفاءة والمهنية توقيع المحاضرعلى استمارة يؤكد فيها عدم تدخل توجهه السياسي في دوره كمحاضر.

وعلى جانب آخر، أشارت التلاوي إلى أنها حينما تقدمت باستقالتها من منصبها كرئيس للمجلس القومي للمرأة إلى رئيس الجمهورية بعد انتخابه، كان "تأدباً" منها بهدف إتاحة الفرصة أمام رئيس الدولة لاختيار من يراه مناسباً في هذا المنصب، خاصة وأنها تولت المنصب قبل وصوله للسلطة.

 وأبدت التلاوي ترحيبها بالفكرة التي طرحها النائب عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة لتنظيم جلسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة وأعضاء لجنة الشؤون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى لوضع خطة عمل لتفعيل دور المجلس القومي وإبراز أنشطته ودوره.

وأكد العريان، أن حال المرأة فى العالم كله يختلف عن مصر، معربا عن دهشته من الإعلان عن السماح بزواج المثليين في الوقت الذي لا يخرج المجلس القومى للمراة ببيان يدين هذا، متسائلا: "أين دور المجلس فى مواجهة الموجة التى تخرب فى ثقافتنا العربية وتنشر الموجة الشاذة التى لا أقبلها كإنسان وليس كرجل مسلم فقط"؟.

وردت التلاوى بأنها ليست في حاجة لإدانة سلوك شاذ، ومع ذلك أكدت أن المجلس كان صاحب دور في دفع دول مثل جنوب أفريقيا لسحب ما جاء في وثائقها بالأمم المتحدة حول زواج المثليين.

وأضافت "احنا مش أعداء للدولة كفاية بقى سوزان مبارك وغيرها فإما المجلس يشتغل فى دوره يا إما نقفله"، واضافت أنها تقدمت باستقالة لرئيس الجمهورية منذ رمضان الماضى فى حالة عدم إعطائها فرصة العمل الجاد .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان