رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

أصحاب المعاشات يطالبون بمساواتهم بالقضاة والمستشارين

أصحاب المعاشات يطالبون بمساواتهم بالقضاة والمستشارين

إيمان عبد القادر 11 يونيو 2013 12:34

نجوى خليلأعلنت ليلي الوزيري، وكيل أول وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية السابقة، أنه سيتم التقدم بمذكرة تفصيلية بمطالب أصحاب المعاشات خلال الأسبوع المقبل إلي د.نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية لتنفيذ مطالب أصحاب المعاشات.

 

وأشارت الوزيري، إلى أن المذكرة تم إعدادها بالتعاون بين ميرفت التلاوي وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية السابقة، وائتلاف أصحاب المعاشات.

 

وأوضحت أن المذكرة طالبت الوزارة بإصدار قرار لتطبيق العدالة الاجتماعية علي جميع مستحقى المعاشات، ليتساوي أصحاب المعاشات والعاملون بجميع مؤسسات الدولة بمعاشات المستشارين والقضاة الذين يتم احتساب اشتراكهم السنوي للحد الأقصى للأجر المتغير التأميني أكثر من جميع الفئات الأخرى لتزيد قيمة معاشاتهم مرة ونصف عن الفئات الأخرى.

 

وأكدت الوزيري أن هذه الزيادة تعد ظلما واضحا دون سند دستوري أو قانوني.
 

وأضافت أن القضاة يتقاضون المعاش عند سن الستين بينما يستمرون في العمل حتى سن السبعين.
 

وشددت علي ضرورة التزام الخزانة العامة بسداد أموال الكادر الخاص بدلا من أن يقوم اصحاب المعاشات بسدادها، والتي تجاوزت في 30- 6- 2011 الـ140 مليار جنيه، مشيرة إلي أن هذه الأموال يمكن أن يستفيد منها أصحاب المعاشات لتطوير الاستثمارات الخاصة بهذه الأموال والاستفادة من فوائدها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان