رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمرو يدعو رئيس أذربيجان لزيارة القاهرة

عمرو يدعو رئيس أذربيجان لزيارة القاهرة

أحمد مطاوع 11 يونيو 2013 12:11

وزير الخارجية المصري محمد كامل <a class=عمرو" src="/images/news/77694ddc8b9cd1663195e02b547e292c.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أجرى وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، مباحثات مع الرئيس إلهام علاييف رئيس جمهورية أذربيجان ووزير خارجيته إلمار ممادياروف، في إطار الزيارة التي يقوم بها عمرو إلى العاصمة باكو للمشاركة في مؤتمر المانحين لدعم مدينة القدس الشريف.

 

تناولت المقابلتان الوضع الراهن للعلاقات الثنائية بين مصر وأذربيجان، حيث أكد الوزير محمد عمرو على اهتمام مصر بدفع تلك العلاقات بما يعكس عمق الروابط التاريخية والدينية بين البلدين.

 

 وفي هذا السياق، أشار عمرو إلى اهتمام مصر بزيادة الاستثمارات الأذرية في مصر، ودعم التعاون المشترك لاسيما في مجال الطاقة، وتعزيز التبادل التجاري والتعاون الثقافي بين الجانبين، وتم الاتفاق علي الإسراع بعقد الدورة الرابعة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين في القاهرة لتحقيق هذه الأهداف وإعطاء دفعة قوية للعلاقات الثنائية.

ولفت البيان إلي أن اللقاء بين وزيري الخارجية المصري والأذري تطرق إلى مستجدات الملف السوري والإعداد الجاري للمؤتمر الدولي المزمع عقده في الأسابيع القادمة في جنيف بهدف وضع حد للأزمة السورية.

 

كما تطرقت إلي القضية الفلسطينية والجهود الدولية الرامية لتسوية قضية ناجورنو كارباخ، بالإضافة إلي سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر - رئيسة الدورة الحالية للقمة الإسلامية- وأذربيجان - الدولة العضوة بمجلس الأمن- لتحقيق مصالح الأمة الإسلامية.

 

ونوه بيان الخارجية بأن الوزير وجه دعوتين إلى الرئيس ووزير الخارجية الأذري لزيارة مصر في موعدين يتم الاتفاق عليهما عبر القنوات الدبلوماسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان