رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسى يصدق علي 5 قوانين جديدة للفلاحين

السيسى يصدق علي 5 قوانين جديدة للفلاحين

أخبار مصر

الفﻻح المصرى

خلال احتفاله بعيدهم

السيسى يصدق علي 5 قوانين جديدة للفلاحين

شعبان جمال 17 سبتمبر 2014 12:08

بعد تأجيل الاحتفال لمدة أسبوع كامل، حددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، موعد الاحتفال بعيد الفلاح، غداً الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث يتم تنظيم الاحتفالية بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر، بمشاركة عدد كبير من الفلاحين ورؤساء الجمعيات التعاونية وعدد من مسئولى وزارة الزراعة على رأسهم الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الزارعة، أن الاحتفالية ستشهد تصديق رئيس الجمهورية على خمس قوانين تخص الفلاح وهى: "إنشاء نقابة موحدة للفلاحين والتأمين الصحى على الفلاح وأسرته والزراعة التعاقدية، والتكافل الزراعى وقانون الصيد، كما يقوم الرئيس بتسليم عقود تمليك لعدد من منتفعى الإصلاح الزراعى، إضافة الي عرض موقف المعتثرين من الفلاحين ببنك التنمية والائتمان الزراعي.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ"مصر العربية" أن الاحتفالية سيتم تنظيمها فى السابعة من صباح غد الخميس، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بطباعة لافته مساحتها 9 أمتار مربعة، وضعت عليها صورة للرئيس عبد الفتاح السيسى، بجوار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فى إشارة إلى تخصيصه ليوم يتم الاحتفال فيه بعيد الفلاح عام 1952، بعد إقرار قانون الإصلاح الزراعى، حيث تم إرسال اللافتة إلى رئاسة الجمهورية للموافقة عليها أو تعديلها.

واستبعد عدد من الفلاحين من قائمة المدعوين للحفل، ومنهم مجدى الشراكى، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعة"، والذي طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بمعرفة سبب استبعاده من قبل الأجهزة الأمنية من حضور احتفالية عيد الفلاح التى حددتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى الخميس المقبل، بحضور "الرئيس" والتى تقام بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر.

وقال رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه تفاجأ باستبعاده من كشوف المدعوين فى احتفالية عيد الفلاح المقررة الخميس المقبل على الرغم من أن الجمعية العامة للإصلاح الزراعى تضم 700 جمعية على مستوى الجمهورية، ولا شكاوى لدى الفلاحين من قبل الجمعيات حيث نعمل على توفير المناخ الملائم للمزارعين بتوفير جميع المستلزمات، ولم أدن من قبل أى جهة أمنية لذا أطالب بمعرفة سبب استبعادى.

والتقي الرئيس عبد الفتاح السيسى مع وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ووفد من قيادات الوزراة صباح اليوم، وذلك بمقر قصر الاتحادية الرئاسى بمصر الجديدة لمناقشة ما سيتم في "عيد الفلاح" غدا الخميس .

من جانبه قال أسامة محمود الجحش، نقيب عام الفلاحين، أن عيد الفلاح قائم ولم تتجاهله الحكومة أو الرئيس عبدالفتاح السيسى، مضيفاً إن هناك ترتيبات تجرى على قدم وساق، وهناك تنسيق مع كافة الجهات المختصة، وذلك بعد أن أعلن الرئيس رغبته فى حضور الاحتفال، والإعلان بنفسه عن حزمة من الإجراءات الإيجابية التى ستقدمها الدولة للفلاحين فى عيدهم.

وأضاف الجحش أن جموع الفلاحين تقف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، خاصة بعد أن تبين ، أن الحكومة وعلى رأسها رئيس الجمهورية هدفها خدمة الفلاح ومساعدة الدولة فى إنشاء تنمية زراعية متكاملة.

وأشار نقيب عام الفلاحين في بيان للنقابة، أن النقابة تتابع مع الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الإجراءات والسياسات المتبعة وخاصة فيما يخص مشاكل الفلاحين، للعمل على حلها، مضيفا أن وزير الزراعة يبذل جهد مضني لتوفير متطلبات الفلاحين، للقيام بدورهم، وهذا جهد مشكور، ومازلنا نأمل فى المزيد.

 

اقرأ أيضًا

السيسي رئيسًا.. كشف حساب 100 يوم

قيادية عمالية: سياسات السيسي في الـ100 يوم ضد العمال

دقهلاوية: من كتر حبنا للسيسى بنشوفه فى أحلامنا

مواطنون بالسويس: بنكلم نفسنا في عهد السيسي.. وآخرون: أنقذنا

معارضون للسيسي: "ماشيين على الأشواك”.. ومؤيدون: "اللي جاي أحلي"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان