رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

رئيس هيئة التعمير: نعد كراسات شروط طرح أراضي "المليون فدان"

رئيس هيئة التعمير: نعد كراسات شروط طرح أراضي المليون فدان

أخبار مصر

أراضى للاستصلاح الزراعي

10 آلاف فدان في يناير..

رئيس هيئة التعمير: نعد كراسات شروط طرح أراضي "المليون فدان"

شعبان جمال 17 سبتمبر 2014 11:12

كشف اللواء مجدى أمين، مدير هيئة التعمير والتنمية الزراعية، عن أن الهيئة بصدد إعداد كراسات شروط لطرح الأراضى ضمن مشروع المليون فدان، مشيرا إلى أن الفئات المستهدف منحها أراض ضمن المشروع هى "الفئات الاجتماعية والمستثمرين وشباب الخريجين".


وقال أمين، فى تصريحات لـ"مصر العربية"، إن مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية وافق على منح مساحة 75 ألف فدان لإحدى الشركات العالمية للإنتاج الحيواني، بالإضافة لمنح 25 ألف فدان لشركة أخرى بغرض الاستصلاح، مضيفا: "وننتظر تصديق مجلس الوزراء على قرار مجلس الهيئة”.

وأضاف أمين أنه سيتم طرح 10 آلاف فدان من هذه الأراضى بالقرعة خلال يناير المقبل، لافتا إلى أن هذه الأراضى تأتى ضمن مشروع استصلاح المليون فدان.

وعن أزمة تعليق طرح الأراضى لأهالى سيناء، أكد مدير الهيئة، على أن بعض أهالى سيناء اعترضوا على تكلفة استصلاح الفدان المحددة بـ25 ألف جنيه، مشيرا الى أن الـ25 ألف جنيه هى التكلفة الفعلية للأعمال التى تم تنفيذها من البنية بهذه المنطقة.

وأضاف أمين أنه تم تأجيل المزاد المحدد لطرح 40 ألف فدان بسيناء، لرغبة الدولة فى توصيل المياه النظيفة لرى هذه الأراضي، مضيفا أنه كان من المقرر أن المياه المخصصة لرى هذه الأراضى كانت بمثابة 50% مياه صرف زراعى و50% مياه جيدة من النيل.

وأشار إلى أن وزارة الرى تسعى حاليا للانتهاء من توصيل المياه العذبة لهذه الأراضي، وبمجرد توصيل المياه سيتم البدء فى الإعلان عن المزاد.

وأكد أمين أنه لن يتم طرح فدان أرض ضمن المليون فدان بدون توفير مياه الرى اللازمه لها، مشيرا إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت إجتماعات مكثفة مع مسئولى وزارة الرى للإتفاق على خطة توفير المياه لمشروع المليون فدان.

وعن مشروع قرية الأمل، قال المدير التنفيذى لهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بأن القوات المسلحة تقوم بإعداد صوب زراعية لتسليمها لشباب الخريجين بقرية الأمل بالإسماعيلية، مضيفا أن "كافة الأعمال من تطهير للترع وإعداد للصوب الزراعية تأتى فى إطار تكامل الجهود بين الوزارات المختلفه كالرى والزراعة والقوات المسلحة للانتهاء من تأهيل قرية الأمل وتسليم الأراضى والمنازل الواقعة بها لشباب الخريجين”.

اقرأ أيضًا

الخريجين-بالإسماعيلية">توزيع الخريجين-بالإسماعيلية">3500 الخريجين-بالإسماعيلية">فدان والخريجين-بالإسماعيلية">530 الخريجين-بالإسماعيلية">منزلاً على شباب الخريجين بالإسماعيلية

الزراعة: 6 أشهر مهلة للفلاحين لسداد أموال الدولة

التعمير-والإسكان-ومحافظة-بورسعيد">بروتوكول تعاون بين التعمير والإسكان ومحافظة بورسعيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان