رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

1350 حاجًا يغادرون نويبع غدًا للأراضي المقدسة

1350 حاجًا يغادرون نويبع غدًا للأراضي المقدسة

أخبار مصر

المهندس هاني ضاحي وزير النقل

في أول أفواج الحج البري

1350 حاجًا يغادرون نويبع غدًا للأراضي المقدسة

أحمد عطية 17 سبتمبر 2014 09:31

كلف المهندس هاني ضاحي وزير النقل مسئولي هيئة السلامة البحرية بالتفتيش على عبّارات الركاب بموانئ سفاجا ونويبع استعدادًا لسفر أول أفواج الحج البري وعمالة الحجيج فجر غدٍ الخميس.

وقال عبدالرحيم مصطفى المتحدث اﻹعلامي باسم هيئة موانئ البحر الأحمر لـ "مصر العربية ": إن عبّارات الرياض والقاهرة واليوسيفية قامت خلال الأيام الماضية برحلات مكوكية مع ميناء ضبا السعودي لنقل 20 ألف من عمالة الحجيج.

وأشار إلى أن ميناء نويبع الذي تم افتتاح أحدث محطة ركاب به أمس يستعد  لمغادرة 10 آلاف حاج من حجاج البر على متن 3 عبارات  فجر غدٍ الخميس خلال ثمانية أفواج؛ حيث يبدأ الموسم بسفر أول فوج يوم 18 سبتمبر وينتهي يوم 25 سبتمبر ليبدأ سفر 6 آلاف من عمال خدمة الحجاج عبر ميناء نويبع يوم 26 سبتمبر الجاري  ليصل عدد عمالة الحج 26 ألف هذا العام ما بين سائقين ومطوفين وحلاقين وجزارين.

وتابع مصطفى أن الميناء يبدأ في استقبال أفواج عودة الحجاج يوم 11 أكتوبر حيث تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية والعاملة بالميناء لتقديم كافة التسهيلات وسرعة إنهاء الإجراءات لخدمة حجاج بيت الله الحرام. مشيرًا إلى أن الهيئة ستقوم باتخاذ إجراءات عاجلة وعقوبات رادعة للشركات المخالفة والتي تقوم بالحجز لأعداد أكثر من حمولة العبارة من أجل سلامة وأمان الراكب ومنع أي تكدس.

وأضاف أن 1350حاجًا على متن 37 أوتوبيسا سوف يغادرون الميناء غداً يليهم 2565 حاجًا على متن 57 أوتوبيسا على عبّارات شركة الجسر العربي حيث تم تخصيص 3 عبّارات  لنقل الحجاج من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة الأردني ومنه إلى الحدود السعودية والأراضي المقدسة.


 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. صالة الركاب الجديدة بمنياء نوبيع البحري

مواعيد مغادرة 10 آلاف من حجاج البر وخدمة الحجيج من موانئ البحر الأحمر

أول أفواج حجاج البرّ تغادر نوبيع 19سبتمبر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان