رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

تعديلات مجلس الدولة على قانون الأسلحة والذخائر

تعديلات مجلس الدولة على قانون الأسلحة والذخائر

أخبار مصر

المستشار مجدي العجاتي

تعديلات مجلس الدولة على قانون الأسلحة والذخائر

عماد أبوالعينين 17 سبتمبر 2014 00:31

أعاد قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار مجدي العجاتي، نائب رئيس مجلس الدولة، صياغة بعض المواد من الناحية القانونية على أحكام قانون الأسلحة والذخائر.

 

وتضمنت التعديلات، استبدال نص المادتين ١٢، ١٦ من القانون رقم ٣٩٤ لسنة ١٩٥٤ فى شأن الأسلحة والذخائر.

 

ونصت المادة ١٢، أنه لا يجوز إلا بترخيص خاص من وزير الداخلية أو من ينيب عنه استيراد الأسلحة المنصوص عليها فى المادة الأولى وذخائرها والاتجار بها أو صنعها أو إصلاحها، ويبين فى الترخيص مكان سريانه.
 

كما احتوت المادة مع عدم الإخلال بأحكام الفترة السابقة بعدم جواز استيراد أي من الأسلحة النارية المنصوص عليها فى الجداول الملحقة بهذا القانون وذخائرها إلا بعد موافقة وزارة الدفاع، والتي بدورها تحدد الكمية المسموح باستيرادها.

 

كما نصت المادة أنه لوزير الداخلية أو من ينيبه عنه الحق في رفض إعطاء الترخيص المنصوص عليه فى الفقرة الأولى، أو قصره على أنواع معينة من الأسلحة والذخائر أو تقييده بما يراه من شروط لمصلحة الأمن العام ويمكن له سحب الترخيص في أي وقت أو إلغاؤه على أن يكون قراره في حالتي السحب والإلغاء مُسبباِ.

 

وجاء تعديل المادة ١٦ التي تحدد بقرار من وزير الداخلية الكمية التى يسمح بها سنويا للتاجر من الأسلحة المبينة في القسم الأول من الجدول رقم ٣، وكذلك الذخائر اللازمة لها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان