رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الاتصالات: نسعى لجعل منطقة القناة مركزًا للإنترنت العالمي

الاتصالات: نسعى لجعل منطقة القناة مركزًا للإنترنت العالمي

نهال عبد الرءوف 16 سبتمبر 2014 17:42

قال الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات، إن أحد الأهداف الرئيسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هو جعل منطقة محور قناة السويس مركز الإنترنت العالمي، لربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب، خاصة أن مصر تمتلك 17 كابلاً بحريًا.

 

وأضاف خلال تفقده لوادي التكنولوجيا بمحافظة الإسماعيلية اليوم، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات له عدة أهداف رئيسية من خلال التعاون والتكامل في هذا المشروع القومي، أولها إقامة البنية الأساسية لأكبر منطقة لوجستية تبنى على الفايبر والحواسب العملاقة، لأن التنافس مع الموانئ العالمية تقتضي منا التعامل بمنطوق جودة الخدمة، ولن يتحقق ذلك إلا باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

 

وأشار إلى أن من بين أهداف قطاع الاتصالات هو خلق وظائف عمل من خلال جعل وادي التكنولوجيا المركز الإقليمى لصناعة وتصميم الإلكترونيات، لافتًا إلى أن ذلك سيتم من خلال التعاون والتنسيق مع معهد تكنولوجيا المعلومات بجامعة قناة السويس، والذي سيتم افتتاحه في 30 سبتمبر الجاري.

 

من جانبه، قال اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، إن أعمال البنية التحتية من مرافق وخدمات والتي يتم إنشاؤها بمنطقة وادي التكنولوجيا، ستنتهي العام الجاري، والتى وصلت التكلفة الإجمالية لها 25 مليون جنيه.

 

وأشار إلى أنه تم إصدار قرارات بسحب الأراضى من المستثمرين ورجال الأعمال الذين حصلوا على أراض بمنطقة وادى التكنولوجيا، ولم يقوموا بإنشاء أي مشاريع عليها حتى الآن، وذلك إذا لم يقوموا بتوفيق أوضاعهم خلال شهر، والبدء في إقامة المشاريع التى تمت الموافقة عليها.

 

وتبلغ المساحة الكلية لوادى التكنولوجيا والواقع شرق مدينة الإسماعيلية 16 ألفًا و500 فدان، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من المشروع 3030 فدانًا، منها 215 فدانًا مساحة المرحلة العاجلة.

 

وكان وزير الاتصالات في زيارة محافظة الإسماعيلية التقى خلالها بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، حيث تم الإعلان عن تدشين طابع تذكاري لقناة السويس الجديدة، كما تفقد موقع حفر القناة، لتقديم سيارتين للخدمات البريدية وسيارة للاتصالات مزودة بـ20 جهاز حاسب بفريق العمل لخدمة أعمال المشروع بموقع الحفر.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان