رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الأحد 17 يونيو 2018 م | 03 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مسئول بالقناة: إجمالي الحفر وصل لـ36 مليون متر مكعب

مسئول بالقناة: إجمالي الحفر وصل لـ36 مليون متر مكعب

نهال عبد الرءوف 16 سبتمبر 2014 16:33

قال العميد حسن عفيفى نائب رئيس مشروع قناة السويس الجديدة، إن إجمالي الحفر وصل إلى 36 مليون متر مكعب، كما وصل عدد الشركات العاملة بالمشروع إلى 65 شركة، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 3 آلاف معدة تعمل بالحفر، بالإضافة إلى وجود ما يزيد عن 15 ألف عامل يعملون بالمشروع.

 

وأضاف في تصرحات صحفية، خلال تفقد الدكتور عاطف حلمى وزير الاتصالات، واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، موقع حفر القناة الجديدة، أنه يتم العمل حاليًا في حفر 4 قنوات اتصال لإدخال الكراكات القناة الجديدة، بحيث يتم إدخال 20 كراكة بمعدل 4 كراكات بكل قناة، مع إدخال كراكتين بكل من الشمال والجنوب.


من جانبه، قال وزير الاتصالات، إن الوزارة تقدم دعمها للمشروع من خلال سيارتين للخدمات البريدية وسيارة للاتصالات مزودة بـ20 جهاز حاسب بفريق العمل ونادي تكنولوجيا المعلومات المتنقل لخدمة أعمال المشروع بموقع الحفر.

 

كان وزير الاتصالات التقى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وأعلن انطلاق الطوابع التذكارية الخاصة بمشروع حفر القناة الجديدة، وظهر في طابع البريد خريطة القناة الجديدة ومبنى إدارة القناة ببورسعيد وصور لسفن حاويات عملاقة عبرت القناة خلال الفترة الأخيرة، وتم استخدام اللون الأصفر كخلفية للطابع والأزرق للون المجرى الملاحي، كما تفقد خلال زيارته وادي التكنولوجيا الواقع شرق مدينة الإسماعيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان