رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو..مواطنون: مفيش تغيير بعد 100 يوم من حكم السيسي.. وآخرون: صبرًا

بالفيديو..مواطنون: مفيش تغيير بعد 100 يوم من حكم السيسي.. وآخرون: صبرًا

أخبار مصر

الرئيس السيسي

بالفيديو..

بالفيديو..مواطنون: مفيش تغيير بعد 100 يوم من حكم السيسي.. وآخرون: صبرًا

منار عاطف - نوران التهامي 16 سبتمبر 2014 15:28

على غرار ما حدث مع مرسي، ووعده بحل الأزمات في 100 يوم، فعدها الشعب يومًا يومًا، وانتظروه لمحاسبته، انتقلت "كاميرا مصر العربية" لرصد آراء الشارع المصري بعد مرور 100 يوم على حكم الرئيس السيسي، وماهية الإنجازات التي تحققت.

 

في البداية، عبر المواطن سعد عبدالله، أنه "مستاء مما يحدث الآن فى البلد"، موضحًا أنه لا وجود لأي إنجاز ملموس، فالكهرباء ما زالت تنقطع، بل وزدات مرات انقطاعها، والأسعار ارتفعت بشكل مهول "أشعر بانهيار أكثر من العهود السابقة، وإذا اعتبرنا مشروع قناة السويس هو الإنجاز فهو إنجاز وحيد وعلى المدى البعيد".

 

وأوضح عبدالرحيم محمود، لواء جيش سابق، أنه كان زميلاً للرئيس السيسي، وأنه من الرجال العظماء وسعادته لا توصف بتوليه السلطة المصرية، لأنه الأصلح للبلاد، وأما عن الإنجازات فإن توليه للسلطة إنجاز فى حد ذاته، "يكفى أنه في 10 أيام أعاد لنا الأمن والاستقرار".

 

وشاركه عبدالغنى قاسم "عامل نظافة"، الرأي، مؤكدًا أنه يشعر بعودة الأمن من جديد إلى جانب الخدمات التموينية ممثلة في البطاقة الذكية التى من خلالها استطاع شراء الخبز في أقل من خمس دقائق بعد ما كان ينتظر لساعات عديدة، بالإضافة إلى التموين والشاى والسكرالذى انخفض سعره.

ومن جانبه، علق سيد عبد الكريم، أنه "لا جديد فى البلاد والوضع يزداد سوءا، ونقول الآن "فين أيام مبارك؟ بعد شعورنا بفارق شديد فى الأسعار، والكهرباء التى أصبحت تأتي ساعتين وتنقطع ساعة على مدار اليوم، فأين الإنجاز"؟

 

ونوه فايز جاد الله، عن أن "التقدم لا يحدث إلا بمشاركة الرئيس في العمل والكفاح، مؤكدًا أنه لا يمتلك "العصا السحرية" التى أتى بها ليحول البلاد إلى جنة، ويجب أن يسعى الجميع في جهد وعناء وشقاء حتى نشعر بتغير فعلي، والآن لا جديد إلا مشروع قناة السويس الذى شارك فيه كثير من الشركات، وفُتح الباب لكثير من العمال الذين كانوا يعتقدون أن العمل أصبح بالنسبة لهم مستحيلا".

 

كما قالت فايزة عبد الدايم تعليقًا على إنجازات الرئيس خلال المائة يوم، أنه "إذا تحدثنا عن الإنجازات فيأتي فى المقام الأول الأمان، وهو أبرزها"، موضحة  شعورها به خلال هذة الفترة، "والفضل كله للرئيس السيسى لأنه رجل عسكري، وأنا أول من أيدت أن يحكمنا رئيس عسكرى"، مؤكدة أنه مهما جاء رؤساء مدنيون لن يكونوا مثل العسكرى، فهو وحده الذي يستطيع الإمساك بالبلاد بيد من حديد، على حد وصفها.

 

وعلى النقيض، عبر مروان عاطف، أنه "لا يرى أى تطور سوى الانهيار والفقر وارتفاع الأسعار، وهذا لا يبشر بالخير"، موضحاً أنه "كان يتوقع هذه النتيجة المؤسفة من حكم العسكر".

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان