رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شرط الـ5 سنوات يحول دون ترشح شباب الصحفيين لمجالس الإدارة

شرط الـ5 سنوات يحول دون ترشح شباب الصحفيين لمجالس الإدارة

أخبار مصر

عبدالجواد ابو كب

بدء تلقي الترشيحات اليوم ولمدة 3 أيام..

شرط الـ5 سنوات يحول دون ترشح شباب الصحفيين لمجالس الإدارة

ممدوح المصري 16 سبتمبر 2014 14:13

بدأ المجلس الأعلى للصحافة في تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وجاء من المرشحين عن الإداريين في مؤسسة روزاليوسف، كل من تهاني حنفي "شئون الأفراد، والمهندس أيمن الحسيني مدير قطاع بالمؤسسة، بالإضافة إلى عبدالجواد أبو كب رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، عن مجالس الإدارة عن الصحفيين".

وجاءت دار التحرير للطباعة والنشر ليعلن كل من "سيد تاج الدين "الجمهورية"، وولاء عمران من "شاشتي" ترشحهم عن الصحفيين، حتى الآن.

 كما أن هناك اتجاهًا قويًا داخل مؤسسة دار التحرير للنشر والطباعة، للدفع بعناصر شبابية من الصحفيين، لضخ دماء جديدة على المؤسسة.

ولكن تواجد شرط الـ5 سنوات من التعيين، يقف حائلاً أمام شباب الصحفيين في الترشح لمجالس إدارات المؤسسة.

كما طالبت إدارات المؤسسات الصحفية القومية، الزملاء الراغبين في الترشح والذين تقدموا بالترشح اليوم على عضوية مجلس الإدارة والجمعية العمومية، بعدم وضع ملصقات على الجدران والحوائط، وذلك لعدم تشويهها.

ومن جانبه، قال عبدالجواد أبو كب، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، وأول المتقدمين لعضوية مجالس الإدارة عن الصحفيين بالمؤسسة، إن برنامجه يتلخص في جملة يسعى لتحقيقها، متمثلة في "إعادة روزاليوسف لمجدها القديم في صدارة المؤسسات القومية".

وأضاف رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، لـ"مصر العربية"، أن المؤسسة لديها من الإمكانيات الشبابية والخبرات ما يؤهلها للتنافس، ولكنها تحتاج إلى إعادة ترتيب أوراقها من الداخل، مشيراً إلى أن هناك كثيرًا من شباب الصحفيين والقيادات بالمؤسسات لديهم رؤية واضحة ومدروسة للنهوض بالمؤسسة للأمام.

وأشار أبو كب، إلى أن عضوية مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف، حمل ثقيل يسعى أبناء المؤسسة لحمله، اعترافاً منهم بإمكانيات الأجيال الحالية والسابقة للمؤسسة بالنهوض بها، وإيجاد حلول قوية للمشاكل التي تعانيها المؤسسة حالياً، والتي لا تغيب عن الجميع سواء في الداخل او الخارج.

يذكر أن هيئة مكتب المجلس الأعلى للصحافة برئاسة جلال عارف، قررت خلال الاجتماع الأخير له قرارًا بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات، وتقرر أن يكون الدكتور حسن عماد مكاوى وكيل المجلس الأعلى للصحافة رئيسًا للجنة، وعضوية صلاح عيسى أمين عام المجلس، والدكتور نور فرحات عضو المجلس القانوني، وكريمة كمال رئيس لجنة شئون الصحافة والصحفيين بالمجلس، وحمدي مصلحي الأمين العام المساعد، وأمانة فنية للجنة نايف عبد الله رئيس قطاع الصحافة بالمجلس الأعلى للصحافة.

ويشترط فيمن يرشح نفسه لانتخابات الجمعيات العمومية أو مجالس الإدارة، أن يكون من بين الصحفيين أو الإداريين، أو العمال بالمؤسسة، ويثبت ذلك بشهادة من إدارتها ويرفق صورة من بطاقة الرقم القومي.

أما بالنسبة للصحفيين، يرفق بطلب الترشح شهادة خبرة من المؤسسة بأن المرشح يقوم بأعمال الصحافة مدة لا تقل عن خمس سنوات، إذا كان مرشحًا لعضوية الجمعية العمومية، كما يرفق أيضًا صورة من بطاقة عضوية نقابة الصحفيين.  

ويستمر تلقي الطعون على طلبات الترشيح، وكذلك طلبات التنازل حتى الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 23 سبتمبر الجارى، وتقدم الطعون باسم رئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بمقر اللجنة العليا بالمبنى الصحفي لمؤسسة أخبار اليوم بالدور السادس، وتصدر اللجنة قرارها في الطعن مساء الخميس 25 سبتمبر الحالي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان